الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

4 منتخبات عربية لم تخسر في تصفيات كأس العالم

4 منتخبات عربية لم تخسر في تصفيات كأس العالم

المنتخب السعودي بلا هزيمة في تصفيات كأس العالم 2022 (غيتي)

تقدم بعض المنتخبات العربية نتائج قوية في تصفيات كأس العالم 2022 سواء على الصعيد الآسيوي أو الأفريقي، ليؤكدوا أن تواجدهم في نهائيات البطولة مسألة وقت لا أكثر.

وتلعب 6 منتخبات في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وهي الإمارات ولبنان والعراق وسوريا الذين يحتلون المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس على التوالي في المجموعة الأولى، والسعودية متصدر المجموعة الثانية وعُمان صاحب المركز الرابع.

وفي أفريقيا تأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات المونديالية 4 منتخبات عربية وهي مصر والجزائر والمغرب وتونس.

ومع انتهاء الجولة السادسة من المرحلة النهائية في التصفيات الآسيوية ودخول تصفيات أفريقيا إلى المرحلة النهائية فإن هنالك 4 منتخبات لم تتلقَّ أي هزيمة.

وخاض المنتخب السعودي 8 مباريات في المرحلة الثانية من التصفيات، وحقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في مباراتين، قبل تحقيقه 5 انتصارات والسقوط في فخ التعادل مرة واحدة في المرحلة النهائية.

وحقق «الأخضر» الفوز على سنغافورة مرتين وأوزبكستان مرتين وفاز مرة واحدة وتعادل مرة أخرى مع فلسطين وكذلك الأمر مع اليمن في المرحلة الأولى.

وفي المرحلة الثانية تغلبت السعودية مرتين على فيتنام ومرة واحدة على اليابان والصين وعُمان وتعادل مرة واحدة مع أستراليا.

وعلى الصعيد الأفريقي لعبت المنتخبات العربية الثلاث 6 مباريات في المرحلة النهائية، حيث حققت المغرب 6 انتصارات، مقابل 4 انتصارات وتعادلين لكل من الجزائر ومصر.

وتغلب منتخب الجزائر مرتين على جيبوتي والنيجر وتعادل مرتين مع بوركينا فاسو، في حين فازت مصر مرتين على ليبيا، وفاز مرة وتعادل في أخرى مع أنغولا والجابون.