الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

هنا جودة.. معجزة تنس الطاولة بعمر 13 عاماً

هنا جودة.. معجزة تنس الطاولة بعمر 13 عاماً

هنا جودة

خطفت نجمة تنس الطاولة المصرية هنا جودة قلوب الجميع منذ أن حققت المركز الأول في بطولة الجمهورية بعمر 11 عاماً في 2019، والتفوق على عمالقة اللعبة في بلادها.

صنعت جودة أو معجزة تنس الطاولة القادمة المستحيل من خلال الفوز بذهبية البطولة العربية للفرق مع النادي الأهلي في الأردن ثم في أول ظهور في بطولة أفريقيا للكبار في حققت الميدالية الفضية للفردي والذهبية للفرق.

جودة على الرغم من أنها لم تتجاوز 14 عاماً من العمر لكنها حققت ذهبية الفردي لبطولة الجمهورية عام 2021 سواء تحت 15 عاماً أو 17 أو 19 عاماً وكذلك على مستوى الكبار، كما حققت ذهبية بطولة البرتغال الدولية لتنس الطاولة للناشئين.

وتحولت جودة في فترة وجيزة فقط من المصنفة رقم 407 على مستوى العالم إلى المصنفة رقم 390 بعدما شاركت في أكثر من بطولة دولية، ما دفع الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لأن يتوقع لها مستقبلاً باهراً في اللعبة.

إنجاز جديد

واصلت جودة إبهارها للعالم بعمر 13 عاماً فقط، وقبل أيام من احتفالها بعيد ميلادها الـ14 يوم 12 ديسمبر 2021، فازت بلقب بطولة العالم للزوجي تحت 15 عاماً بالمشاركة مع رفيقتها اليابانية ميورا هاريمونوتو بعد الفوز على ثنائي ألمانيا بثلاثة أشواط دون مقابل.

وأحرزت جودة الميدالية الفضية في الفردي بعدما خسرت في النهائي أمام ميورا هاريمونوتو بنتيجة (4-2).

وكانت جودة تواجدت مع منتخب مصر لتنس الطاولة في أولمبياد طوكيو كلاعبة احتياطية ولم تشارك في أي لقاء.

يذكر أن جودة تحتل صدارة ترتيب التصنيف العالمي للناشئات تحت 15 عاماً لتكون أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تتصدر التصنيف العالمي.