السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الهلال السعودي بصدد تعويض اتحاد جدة عن صفقة عبدالحميد

الهلال السعودي بصدد تعويض اتحاد جدة عن صفقة عبدالحميد

سعود عبدالحميد. (تويتر الهلال)

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الأحد، عن استعداد خزائن نادي اتحاد جدة لاستقبال مبلغ مليون ونصف المليون ريال، قيمة بدل التدريب التي تخص انتقال سعود عبدالحميد إلى الهلال.

وتعاقد الهلال مع عبدالحميد الأسبوع الماضي، في صفقة انتقال حر بلغت قيمتها 15 مليون ريال، ولمدة 3 أعوام ونصف العام.

ونقلت صحيفة «الرياضية» اليوم الأحد عن مصادر قولها «من المنتظر أن يتم إيداع المبلغ في خزينة نادي الاتحاد، حيث لا ينص تسجيل اللاعب في لجنة الاحتراف على دفع المبلغ وقت التسجيل، بل حدد الدفع بـ30 يوماً من تسجيل اللاعب للنادي الجديد، وفقاً للوائح الاحتراف وقت استحقاق التعويض عن بدل التدريب».

يأتي هذا المبلغ حسب نص لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث إنه في هذه الحالة يتم منح النادي مبلغاً يخص اللاعب المنتقل منذ التحاقه بفئة البراعم بعمر 12 عاماً إلى ما قبل سن 23 عاماً.

وكان عبدالحميد البالغ من العمر 22 عاماً التحق بنادي الاتحاد عام 2009، وتدرج بعدها لفئة الناشئين والشباب إلى أن وصل للفريق الأول.

وفي وقت سابق، أوضح اتحاد جدة في بيان رسمي، أن الهلال أبلغ أنمار الحائلي، رئيس مجلس إدارة النادي، بتعاقده مع سعود عبدالحميد قبل الإعلان الرسمي.

وكشف اتحاد جدة عن تقديمه عدة عروض لسعود عبدالحميد من أجل تمديد التعاقد، وأشار في بيانه «العرض الرسمي الثاني تضمن الموافقة على كل الطلبات التي نقلها وكيل أعماله، مثل القيمة المالية للعقد وطريقة سدادها وكذلك السيارة التي اختارها اللاعب بالنوع واللون ومبلغ عمولة الوكيل، ولكن لم نتلقَ أي رد قبل موعد انتهاء المهلة في 26 نوفمبر الماضي».

وأوضح اتحاد جدة أنه لم يتلقَ أي اتصال من أي نادٍ طيلة الفترة الماضية، للتفاوض بشكل ودي أو رسمي مع اللاعب.