الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

اختيارات كيروش تثير غضب المصريين قبل كأس أمم أفريقيا

اختيارات كيروش تثير غضب المصريين قبل كأس أمم أفريقيا

منتخب مصر. (أ ف ب)

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر عن القائمة النهائية للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي شهدت استبعاد محمد مجدي «أفشة» ومصطفى فتحي ومروان حمدي وأحمد ياسر ريان وأحمد حسن «كوكا» وأحمد رفعت وإبراهيم عادل كما سبق أن استبعد طارق حامد.

وضمت القائمة لاعب الوسط المخضرم عبدالله السعيد بجانب إمام عاشور ورمضان صبحي ومحمود حسن «تريزيجيه».

وتلعب بطولة أمم أفريقيا من 9 يناير إلى 6 فبراير في الكاميرون حيث يتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات «نيجيريا والسودان وغينيا بيساو».

غضب جماهيري

زاد غضب الجماهير المصرية تجاه كيروش بسبب قائمة الفراعنة في البطولة الأفريقية لا سيما مع استبعاد طارق حامد لاعب وسط الزمالك عن الوسط الدفاعي واستدعاء لاعب وسط طلائع الجيش مهند لاشين الأقل منه خبرة دولية.

ولم يستدعِ كيروش أحمد رفعت الجناح الأيسر لنادي فيوتشر الذي تألق في البطولة العربية وكذلك فضل عدم الاعتماد على إبراهيم عادل اللاعب الشاب المتألق مع بيراميدز في الدوري المصري هذا الموسم.

وكانت الصدمة الكبرى للجماهير المصرية غياب محمد مجدي «أفشة» صانع ألعاب الأهلي رغم تألقه في آخر موسمين وقيادته الفريق القاهري لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين توالياً.

واندهشت الجماهير من استبعاد كيروش للمهاجم مروان حمدي على الرغم من الاعتماد عليه بشكل مستمر وبصفة أساسية في كأس العرب الأخيرة في الدوحة بينما فضل الاعتماد على مصطفى محمد ومحمد شريف في كأس الأمم الأفريقية.

وطالب النقاد كيروش بالتفكير في أحمد عبدالقادر لاعب الوسط المهاجم للنادي الأهلي لكن المدرب البرتغالي فضل استبعاده، كما تجاهل تألق الثنائي الهجومي أحمد ياسر ريان وأحمد حسن «كوكا» في الدوري التركي هذا الموسم.

ورفض كيروش استدعاء 28 لاعباً لأنه يرى أن تدريب 24 لاعباً مع 4 حراس هو عبء كبير لذلك فضل الاعتماد على 4 حراس و21 لاعباً كما قرر المدرب استدعاء لاعب الوسط عمرو السولية رغم إصابته وتأكد غيابه عن مواجهة نيجيريا مؤكداً أنه لاعب مهم في صفوف الفراعنة ويمكن الاستفادة منه عقب تعافيه من الإصابة في باقي مباريات البطولة.

ورغم إصابته لأكثر من 6 أشهر قرر المدرب البرتغالي استدعاء محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا لكونه يجيد اللعب في 3 مراكز سواء كجناح أيمن أو أيسر أو كوسط ارتكاز.

واستقر كيروش على تواجد أيمن أشرف كبديل لأحمد فتوح لاعب الزمالك في مركز الظهير الأيسر مع تواجد محمد عبدالمنعم ومحمود علاء بديلين للثنائي أحمد حجازي ومحمود حمدي «الونش» في خط الدفاع بينما في مركز الظهير الأيمن فضل الثنائي أكرم توفيق وعمر كمال على حساب محمد هاني.