الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

الأرقام السلبية تنهال على الجزائر عقب الخروج من كأس أمم أفريقيا

الأرقام السلبية تنهال على الجزائر عقب الخروج من كأس أمم أفريقيا

رياض محرز. (سكواكا)

فشل المنتخب الجزائري حامل اللقب من تجاوز دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2021، وذلك عقب خسارته (3ـ واحد) ضد ساحل العاج في آخر مباريات دور المجموعات، بالمجموعة الخامسة.

وأحرز فرانك كيسي الهدف الأول للمنتخب الإيفواري في الدقيقة الـ22، عندما قابل تمريرة داخل المنطقة من نيكولاس يبيي بتسديدة داخل المرمى. وأضاف إبراهيم سانغاري الهدف الثاني في الدقيقة الـ39 عندما قابل كرة ثابتة برأسية داخل المرمى. وأحرز نيكولاس بيبي الهدف الثالث من تسديدة رائعة من داخل المنطقة. وأهدر رياض محرز ركلة جزاء في الدقيقة الـ60 بارتطامها في القائم. وأحرز سفيان بندبكة هدف الجزائر الوحيد في البطولة بكرة رأسية في الدقيقة الـ73.

وبهذه النتيجة، تصدرت كوت ديفوار المجموعة بسبع نقاط لتواجه مصر في ثمن النهائي، في حين ودعت الجزائر البطولة وفي جعبتها نقطة واحدة في أسفل ترتيب المجموعة.

وانهالت الأرقام السلبية على منتخب الجزائر حامل لقب كأس أمم أفريقيا مرتين، آخرهما في النسخة الماضية بمصر 2019.

وغادر منتخب الجزائر كأس أمم أفريقيا 2021، وفي جعبته نقطة وحيدة، حيث تلقى هزيمتين ضد غينيا الاستوائية بهدف نظيف، وساحل العاج (3 ـ واحد)، وتعادل مع سيراليون بدون أهداف.

ووفقاً لشبكة الإحصاءات «أوبتا»، الجزائر هو أول منتخب حامل للقب كأس أفريقيا، يخسر مباراتين بدور المجموعات منذ الكاميرون عام 1990.

ولم يسجل منتخب الجزائر سوى هدف واحد في البطولة، رغم أنه فقط نيجيريا (48) لديها تسديدات في كأس الأمم الأفريقية 2021 أكثر من الجزائر (46). فيما استقبلت شباك المنتخب الجزائري 4 أهداف، ويملكون واحداً من أسوأ الدفاعات في البطولة إلى جانب إثيوبيا، زمبابوي، جزر القمر، غانا، السودان، وموريتانيا.

ويعد منتخب الجزائر أول فريق حامل للقب يخرج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا، منذ ساحل العاج الذي فاز باللقب في عام 2015، قبل أن يخرج من النسخة الموالية بالغابون 2017 من دور المجموعات، بعد حصده نقطتين في مواجهاته الثلاث.

وأضاع رياض محرز ركلة جزاء للمرة الأولى منذ أكتوبر 2018 ضد ليفربول على ملعب «آنفيلد». وكان قد سجل كل ركلات الجزاء الثماني الأخيرة له قبل مواجهة ساحل العاج.