الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

الأهلي المصري يدفع ثمن نجاحات الفراعنة في كأس أمم أفريقيا 2021

الأهلي المصري يدفع ثمن نجاحات الفراعنة في كأس أمم أفريقيا 2021

النادي الأهلي المصري (أ ف ب)

مصائب قوم عند قوم فوائد، لا شك أن جماهير النادي الأهلي المصري سعيدة بتأهل منتخب بلادها إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 وتخطي عقبة منتخب المغرب مساء الأحد في ربع النهائي لكن الفريق الأحمر القاهري سوف يتضرر من ذلك.

فوز منتخب مصر أمام المغرب سوف يعني اللعب يوم الخميس الثالث من فبراير المقبل أمام الكاميرون ثم اللعب يوم الأحد 6 فبراير سواء في النهائي في حال تخطي عقبة الكاميرون أو في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في حال الخسارة أمام الكاميرون.

اقرأ أيضا.. خطر يواجه مصر قبل لقاء الكاميرون

أزمة في الأهلي المصري

يستعد الأهلي المصري للعب يوم السبت 5 فبراير القادم أمام مونتيري المكسيكي في الدور الثاني من كأس العالم للأندية على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة مع فقدان نجوم الفريق المشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2021.

ويتواجد مع بعثة الفراعنة من صفوف الأهلي كل من الحارس محمد الشناوي وثنائي الدفاع محمد عبدالمنعم وأيمن أشرف بجانب عمرو السولية وحمدي فتحي ثنائي الوسط بجانب مهاجم الفريق محمد شريف ما يعني فقدان 6 لاعبين مهمين في تشكيلة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وكان أكرم توفيق ظهير أيمن الأهلي ومنتخب مصر تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة في أولى مواجهات الفراعنة في كأس أمم أفريقيا 2021 وذلك في مواجهة منتخب نيجيريا ليغيب عن الملاعب لفترة تقترب من 9 أشهر.

ويفتقد الأهلي المصري بسبب الإصابة خدمات قلب الدفاع المغربي الدولي بدر بانون بجانب لاعب الوسط الجنوب أفريقي الدولي بيرسي تاو وثنائي خط الهجوم حسام حسن وصلاح محسن ومحمود متولي، وأحمد نبيل كوكا، ومحمد محمود بالإضافة إلى أكرم توفيق المصاب بقطع في الرباط الصليبي والنجوم المتواجدة في تشكيلة منتخب مصر.

ولن يتواجد أي مهاجم في تشكيلة موسيماني في كأس العالم للأندية في ظل تواجد محمد شريف في صفوف منتخب مصر وإصابة المهاجم البديل حسام حسن وإصابة بيرسي تاو الذي تم توظيفه كمهاجم في الفترة الماضية ما سيدفع المدرب لتصعيد عناصر شابة مثل أحمد سيد غريب.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام مونتتيري:

حراسة المرمى: علي لطفي

خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني

خط الوسط: أليو ديانغ، أحمد عبدالقادر، طاهر محمد طاهر

خط الهجوم: لويس ميكسيوني، محمد مجدي «قفشة»، حسين الشحات