الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

غيابات منتخب مصر المتوقعة ضد الكاميرون في نصف نهائي كأس أفريقيا

غيابات منتخب مصر المتوقعة ضد الكاميرون في نصف نهائي كأس أفريقيا

منتخب مصر (غيتي)

يواجه المنتخب المصري تحدياً صعباً في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، حين يواجه منتخب البلد المضيف الكاميرون يوم الخميس القادم على ملعب «باول بيا ستاديوم» في العاصمة الكاميرونية «ياوندي».

وتأهل المنتخب المصري إلى المربع الذهبي بعد تجاوز منتخب المغرب في ربع النهائي بهدفين لواحد.. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم المنتخب المغربي بهدف سجله سفيان بوفال في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وتعادل المنتخب المصري عن طريق محمد صلاح في الدقيقة الـ53.. وفي الشوط الإضافي سجل المنتخب المصري هدف الفوز عن طريق محمود حسن تريزيغيه في الدقيقة الـ100.

اقرأ أيضاً.. «براميل الاستشفاء».. فضيحة جديدة من فضائح سوء تنظيم كأس أفريقيا 2021

وأفسد فرحة تأهل منتخب مصر لنصف النهائي تعرضه لضربتين قويتين بإصابة كل من حارس المرمى الثاني محمد أبوجبل، وأحمد حجازي.

وذكر الاتحاد المصري للعبة، عبر حساباته على موقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين، أن الأشعة التي خضع لها أحمد حجازي أكدت إصابته بتمزق في أوتار العضلة الضامة، الأمر الذي يستوجب العلاج في أحد المراكز المتخصصة، وهو ما يعني عدم تمكنه من استكمال البطولة التي تختتم يوم الأحد المقبل.

فيما أشارت تقارير صحفية مختلفة إلى أن مشاركة محمد أبوجبل ضد الكاميرون لا تزال موضع شك، حيث كشفت الفحوصات الطبية عن معاناته من إجهاد في العضلة الضامة.

وينضاف محمد أبو جبل، وأحمد حجازي، إلى قائمة إصابات المنتخب المصري منذ بداية كأس أمم أفريقيا 2021، إلى جانب أكرم توفيق الظهير الأيمن الذي تعرض في أولى مباريات كأس الأمم الأفريقية إلى قطع في الرباط الصليبي، ومن بعدها إصابة كلٍ من حمدي فتحي، ومحمد الشناوي.

وخاض المنتخب المصري في مقر إقامته يوم الاثنين حصتين تدريبيتين، تضمنت الأولى تدريباً بدنياً واستشفائياً، قبل أن يؤدي تدريبه المسائي على الملعب الفرعي استاد أحمد أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وشهد المران تقسيم اللاعبين صباحاً إلى مجموعتين تضم الأولى الذين شاركوا في مباراة المغرب، بينما ضمت الثانية اللاعبين الذين لم يشاركوا، والذين شاركوا في جزء منها لاختلاف الحمل التدريبي.

وشارك في التدريبات جميع اللاعبين عدا أحمد حجازي، فيما شارك محمد أبوجبل في التدريبات الصباحية الاستشفائية وحصل على راحة من التدريب المسائي.