السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

خاليلوزيتش يستبعد الاستقالة ويغلق باب عودة زياش

ظهر الناخب الوطني المغربي وحيد خاليلوزيتش أمام وسائل الإعلام المغربية اليوم الخميس، في ندوة صحفية لتبرير إخفاق أسود الأطلس في كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وخرج المنتخب المغربي من ربع نهائي المسابقة بعد خسارته ضد شقيقه المصري بهدفين لواحد. وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ليلجأ المنتخبان للوقت الإضافي، حيث تمكن «الفراعنة» من تسجيل هدف الانتصار عن طريق محمود حسن تريزيغيه، بعد تمريرة على طبق من ذهب من صلاح في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الإضافي الأول.

وعن إمكانية تقديم استقالته بعد هذا الإخفاق، قال خاليلوزيتش: «لن أقدم استقالتي بسبب خسارة مباراة واحدة. كانت أول هزيمة لنا منذ عامين ونصف، دعوني أعمل على تأهيل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم. لو سجل نايف أكرد الكرة التي أتيحت له أمام المرمى لما كنا اليوم هنا في هذا المؤتمر الصحافي. هي تفاصيل صغيرة لكنها مؤثرة. أعرف التنافسية بين مصر والمغرب، لكن افتقدنا التجربة التي تمتلكها مصر، 7 مرات بطلة أفريقيا، 7 مرات».

اقرأ أيضاً: من دون مهاجم ومدرب.. أزمات لا تتوقف في الأهلي المصري قبل كأس العالم للأندية

وأضاف: «لقد كان أكثر ما افتقدنا إليه هو مهاجم حاسم مثل صلاح، أو ماني، أعتقد أن كأس الأمم الأفريقية جاءت في وقت غير مناسب لمهاجمينا، حيث كان يفتقد أغلبهم للجاهزية، خاصة يوسف النصيري العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة طويلة. لكن عموماً لدينا منتخب شاب من بين الأصغر سناً في الكأس الأفريقية، منتخب للسنوات العشر القادمة».

بشأن إمكانية استدعاء زياش للمنتخب المغربي مستقبلاً: «هل أنا أحمق لكي أبعد لاعباً سيقدم الإضافة للمنتخب؟ هل تعتقدون أن زياش كان سيحدث فرقاً وهو لا يحترم القميص الوطني؟ إنه يتصرف بشكل غريب. سبق أن سامحته مرتين، ومنحته شارة القيادة، وقمت بدعمه في وقت كنتم تنتقدونه أنتم. لكنّ هناك حدوداً لا يمكن تجاوزها. كانت لديه مشاكل مع جميع المدربين الذي قاموا بتدريبه في المنتخب».