السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«الكاف» يلغي إيقاف مروان داوود ويخفض غرامة كيروش

«الكاف» يلغي إيقاف مروان داوود ويخفض غرامة كيروش

كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري (غيتي)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن قبول لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لاستئنافه بشأن العقوبات التي تم فرضها على الفريق، عقب الأحداث التي شهدتها مواجهتهم ضد المنتخب المغربي بربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

وقال الاتحاد المصري في بيانه: «كاف يستجيب لطلب الاتحاد المصري ويقبل الطعن ويخفف العقوبات في إطار السعي المستمر وبعد جهود واتصالات مكثفة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»

للمزيد من التفاصيل: الاتحاد الأفريقي يفرض عقوبات قاسية على مصر قبل مواجهة الكاميرون

«وعقدت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، جلسة اليوم الخميس لنظر الالتماس المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم على القرارات التي تم اتخاذها ضد منتخب مصر عقب مباراته أمام المغرب في ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون. وعقدت الجلسة عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور السيد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ووائل جمعة مدير منتخب مصر».

وأضاف البيان: «وتقرر عقب الجلسة، إلغاء عقوبة الإيقاف مباراتين الصادرة بحق اللاعب مروان داوود، كما تم تخفيض العقوبة المالية الموقعة على كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إلي 50 ألف دولار بدلاً من 100 ألف دولار. ويسدد الاتحاد المصري 25 ألف دولار فقط، بينما تم رهن الـ25 ألفاً الأخرى بتكرار الواقعة من المدير الفني».

وختم الاتحاد المصري بيانه بالإشارة إلى أن لجنة الانضباط قررت الإبقاء على عقوبة إيقاف «روجر دو سا» مساعد كيروش 4 مباريات.