الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

رحلة في عقل كيروش قبل نهائي كأس أمم أفريقيا 2021

رحلة في عقل كيروش قبل نهائي كأس أمم أفريقيا 2021

منتخب مصر. (أ ف ب)

بات من المؤكد غياب المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عن مواجهة السنغال الأحد المقبل في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بسبب تلقيه البطاقة الحمراء مساء الخميس في نصف النهائي أمام المنتخب الكاميروني.

كيروش سوف يدخل اللقاء كذلك من دون ظهيره الأيمن الأساسي عمر كمال الموقوف وظهيره الآخر في الرواق الأيمن أكرم توفيق المصاب وحارس المرمى محمد الشناوي المصاب وقلب الدفاع أحمد حجازي المصاب.

وينوي المدرب البرتغالي الاعتماد من جديد على محمد أبوجبل «جاباسكي» بصفة أساسية في حراسة المرمى وذلك عقب تألقه في مواجهة الكاميرون مع تواجد محمد صبحي ومحمود جاد كحلول بديلة على مقاعد البدلاء.

وينتظر أن يشارك إمام عاشور لاعب الزمالك في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب عمر كمال للإيقاف وذلك على الرغم من أن اللاعب مركزه الأصلي هو لاعب الوسط الارتكاز بينما هناك حل آخر وهو مروان داود الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر والأيمن.

وسيعول كيروش من جديد على أحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر والثنائي محمد عبدالمنعم ومحمود حمدي «الونش» في خط الدفاع وبجانبهم إمام عاشور.

اقرأ أيضا..مصر والسنغال نهائي النصف مليار يورو

وبالتحول للوسط سيلعب عمرو السولية بجانب حمدي فتحي ومحمد النني وأمامهم الثلاثي الهجومي محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش.

ويمتلك المدرب البرتغالي العديد من الحلول البديلة هجومياً مثل أحمد سيد «زيزو» ومحمود حسن «تريزيغيه» ومحمد شريف ورمضان صبحي بينما في الوسط هناك مهند لاشين الذي شارك كبديل أمام الكاميرون مع تواجد حل الاعتماد على مروان داود سواء في مركز الظهير الأيمن أو الأيسر.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال

حراسة المرمى: محمد أبوجبل

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبدالمنعم، محمود حمدي «الونش»، أمام عاشور

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد النني

خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح

يذكر أن منتخب مصر سيلعب نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه. ويعد منتخب الفراعنة صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب.