الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

مكاسب منتخب مصر المالية من كأس أمم أفريقيا 2021

مكاسب منتخب مصر المالية من كأس أمم أفريقيا 2021

منتخب مصر (أ ف ب)

فشل المنتخب المصري في الظفر بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه وخسر بركلات الجزاء أمام المنتخب السنغالي الذي توج باللقب الأول له في تاريخه.

منتخب مصر لعب 7 مباريات في البطولة وحقق الفوز في 5 وخسر في مباراتين أمام نيجيريا والسنغال.

تمكن منتخب السنغال من الحصول على 5 ملايين دولار جائزة التتويج باللقب لتكون أكبر جائزة مالية في تاريخ المسابقات الأفريقية على الإطلاق.

ورغم خسارة الفراعنة لكنهم حققوا مكاسب مالية من التواجد في المباراة النهائية وسيحصل منتخب مصر على 2.75 مليون دولار أمريكي مكافأة الحصول على وصافة البطولة بينما سوف يحصل كل من الكاميرون وبوركينا فاسو على 2.2 مليون دولار.

يذكر أن مصر هي أكثر من توجت باللقب في تاريخ القارة السمراء برصيد 7 ألقاب.

جوائز البطولة المالية:

الفائز: 5 ملايين دولار أمريكي.

الوصيف: 2.75 مليون دولار أمريكي

المتأهلون إلى الدور نصف النهائي: 2.2 مليون دولار أمريكي

المتأهلون إلى ربع النهائي: 1.175 مليون دولار أمريكي

اقرأ أيضا.. ميدالية عربية مضمونة في كأس العالم للأندية

بجانب المكاسب المالية فإن منتخب مصر حقق الكثير من المكاسب الفنية من بينها ظهور حارسه الدولي محمد أبوجبل بشكل رائع ليكسب حارساً كبيراً في المستقبل بجانب حارسه الأساسي محمد الشناوي.

منتخب الفراعنة بقيادة كارلوس كيروش أظهر للقارة السمراء قلب دفاع شاباً من العيار الثقيل وصاعداً بسرعة الصاروخ بقيمة محمد عبدالمنعم بجانب ظهير أيسر شاب ومتميز مثل أحمد فتوح وقدم للفراعنة عمر كمال اللاعب الذي تم توظيفه في مركز الظهير الأيمن وقدم مستويات رائعة في البطولة.

منتخب مصر واجه السنغال بحالة من الإرهاق الشديدة عقب الوصول للأوقات الإضافية في مباريات كوت ديفوار والمغرب والكاميرون وهو ما أثر بكل تأكيد على حالة اللاعبين من الجانب البدني بجانب إصابات مثل أكرم توفيق ومحمد الشناوي وأحمد حجازي وغياب عمر كمال بسبب الإيقاف.

ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهتين حاسمتين أمام السنغال لتحديد المتأهل بينهما إلى كأس العالم 2022 في الدوحة على أمل الثأر من أسود التيرانجا عقب الخسارة في النهائي الأفريقي.