الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

بالميراس يثأر من الأهلي المصري ويبلغ نهائي المونديال للمرة الأولى

بالميراس يثأر من الأهلي المصري ويبلغ نهائي المونديال للمرة الأولى

دودو يسجل الهدف الثاني لبالميراس. (رويترز)

حجز بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، مقعده في نهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على الأهلي المصري، بطل أفريقيا، بهدفين دون رد الثلاثاء في نصف النهائي الأول بالبطولة التي تحتضنها الإمارات.

وعلى ملعب آل نهيان في أبوظبي، يدين بطل البرازيل بالفضل في هذا الانتصار لجناحه دودو الذي صنع هدفاً وتكفل بتسجيل الآخر.

وجاء هدف تمهيد طريق النهائي في الدقيقة 39 بعد أن أهدى دودو تمريرة حريرية لرافاييل فيغا الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة مرت على يمين علي لطفي.

ولم يكد «المارد الأحمر» يبدأ الشوط الثاني إلا وتلقت شباكه هدفاً آخر بفضل دودو نفسه من تسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى علي لطفي.

وفي الدقيقة 81، تعقدت الأمور تماماً أمام بطل القارة السمراء، بعد أن خرج قائده أيمن أشرف ببطاقة حمراء مباشرة.

وبهذه النتيجة يضرب «الفيردي» أكثر من عصفور بحجر، حيث إنه ثأر لخسارته المركز الثالث في نسخة العام الماضي في قطر على يد الأهلي بركلات الترجيح.

كما أنه حجز مقعده في النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بحثاً عن أول ألقابه وعن إعادة البطولة للبرازيل، بعد أن غابت عنها على مدار 10 سنوات شهدت هيمنة القارة العجوز عليها (ريال مدريد 4 ألقاب) وبرشلونة وليفربول الإنجليزي (لقب)، وبايرن ميونيخ الألماني (لقب).

وسينتظر بطل أمريكا الجنوبية آخر عامين في نهائي السبت المقبل، المتأهل من مباراة نصف النهائي الأخرى الأربعاء بين تشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا)، والهلال السعودي (بطل آسيا).

بينما سيتحول الأهلي لمباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت أيضاً أمام الخاسر من هذه المباراة.

وسبق لنادي القرن أن ظفر بهذا المركز مرتين في 2006 و2021.