الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

لبنان يُتوَّج بأول ألقابه في عربية السلة للمنتخبات

توج منتخب لبنان بأول لقب في تاريخه بالبطولة العربية لمنتخبات للرجال في كرة السلة، وذلك بعدما هزم تونس، مساء الأربعاء، في المباراة النهائية بنتيجة 72-69 في البطولة التي جرت فعالياتها على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، في نسختها الـ24.

وجاءت المباراة مثيرة للغاية من كافة النواحي، الفنية في أرض الملعب على مستوى عالٍ من لاعبي المنتخبين، وفي المدرجات كذلك حيث احتشدت الجماهير من الجانبين اللبناني والتونسي، وظل كل جمهور يلهب حماس لاعبيه حتى الثانية الأخيرة من المباراة.

وامتلأت مدرجات نادي النصر عن آخرها، بل تواجد الآلاف خارج الصالة لم يستطيعوا الدخول بعد أن امتلأت الصالة عن آخرها، ومنذ سنوات طويلة لم تتم مشاهدة الجماهير بهذه الكثافة في مدرجات اللعبة.

وشهدت المباراة طوال زمنها ندية من الطرفين، وظلت معلقة حتى الثواني الأخيرة، حيث كان الفارق نقطة واحدة فقط ولكن منتخب لبنان استطاع أن يحسم الموقف لمصلحته في النهاية لوجود العديد من الخبرات بين صفوفه.

وكان المنتخب التونسي قد توج بـ4 ألقاب سابقة أعوام 1981، 1983، 2008، 2009، ولكنه فشل في أن يستعيد هيبته من جديد على الرغم من أنه ظل متقدماً حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، لكن رغبة لاعبي لبنان الجارفة لخطف أول لقب في تاريخهم كانت قوية.

وحصل منتخب تونس على مركز الوصيف، وحل ثالثاً منتخب الجزائر الذي تفوق على الصومال بنتيجة 93/ 79، في مشاركة صومالية جاءت بعد غياب 17 عاماً عن البطولات العربية.

وعقب نهاية المباراة أجريت مراسم التتويج، حيث منح المنتخب التونسي الميداليات الفضية، والمنتخب اللباني الذهبية وكأس البطولة، وشارك في تتويج المنتخبين كل من اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة وعيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي.