السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أرقام جديدة لصلاح عقب مواجهة إنتر ميلان

أرقام جديدة لصلاح عقب مواجهة إنتر ميلان

محمد صلاح. (رويترز)

وضع نادي ليفربول قدماً في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا عقب الفوز بثنائية نظيفة أمام إنتر ميلان مساء الأربعاء في ملعب الجيوزيبي مياتزا في ميلانو.

وسجل البرازيلي روبيرتو فيرمينو هدف ليفربول الأول في الدقيقة 75 من عمر اللقاء وبعدها بثماني دقائق عزز صلاح أهداف ليفربول بتسجيل ثاني الأهداف في شباك سمير هاندانوفيتش مستغلاً تمريرة الهولندي فيرجيل فان دايك.

صلاح سجل أول أهدافه بقميص ليفربول منذ العودة من الكاميرون والتواجد في وصافة كأس أمم أفريقيا 2021 عقب الخسارة أمام منتخب السنغال في المباراة النهائية.


اقرأ أيضاً.. برشلونة لاستعادة كرامته الأوروبية المهدورة


صاحب الـ29 عاماً، أصبح ثاني لاعب فقط يتمكن من تسجيل أهداف أمام كل من ميلان وإنتر ميلان في نفس الموسم من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد بيتر كراوتش مع توتنهام في موسم 2010-2011.

صلاح نجح في إحراز أهداف في 8 مواجهات متتالية خارج الديار بقميص ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

ولعب صلاح في 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وتمكن من تسجيل 8 أهداف بفارق هدفين فقط عن سيباستيان هالر المهاجم الإيفواري لنادي أياكس أمستردام هداف البطولة الأول، وهدف عن البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي وصيف الهدافين في الوقت الحالي.

وأحرز صلاح 8 أهداف من أصل 19 لليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وهو ما يعادل 42% من أهداف فريق المدرب الألماني يورغن كلوب.