الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

منتخب السعودية للسيدات يقترب من دخول التاريخ

منتخب السعودية للسيدات يقترب من دخول التاريخ

منتخب السعودية للسيدات. (الحساب الرسمي لكرة القدم النسائية في السعودية)

بات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سيدات على أعتاب دخول التاريخ بعدما وصل صباح اليوم الخميس إلى جزر المالديف، لخوض أولى مباريات الأخضر الدولية بشكل رسمي.

وكانت مدربة المنتخب السعودي للسيدات، الألمانية مونيكا ستاب، كشفت عن القائمة النهائية التي ستخوض أول لقاء رسمي في تاريخ الأخضر يوم 20 فبراير المقبل أمام سيشيل بينما سيلعب مباراته الثانية ضد منتخب المالديف في 24 من الشهر ذاته بمدينة ماليه بالمالديف.

اقرأ أيضاً.. الجواهر المؤقتة خطة برشلونة لدعم خزينة النادي

وضمت قائمة الأخضر للسيدات لمى العنزي وسارة خالد ومنى عبدالرحمن (حراسة المرمى)، وأثير خالد وبيان صدقة وحصة السعدالله ولين محمد ولانا عبدالرزاق وعهود العماري وتالة الغامدي ومشاعل الحربي (الدفاع)، وأسرار الشيباني وداليا أبولبن وفهدة السعد وجوري طارق وليان جوهري ومريم التميمي وفرح جفري ونورة البراهيم ورغد مخيزن وسارة حمد وصبا توفيق (الوسط)، والبندري مبارك والبندري محمد وتهاني الزهراني (الهجوم).

وينتظر أن يدخل المنتخب السعودي للسيدات في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عقب خوض أول مباراتين له.

من جانبها أكدت مدربة الأخضر مونيكا ستاب أن الهدف من المباراتين الحصول على خبرات، بالإضافة إلى التواجد في تصنيف الفيفا للمرة الأولى، مؤكدة أنها بحثت طوال الفترة الماضية عن تكوين فريق قوي وستعمل في الفترة المقبلة من أجل خوض منافسات رسمية ودولية بهدف خلق التجانس بين اللاعبات وزيادة خبراتهن.

وكانت مونيكا ستاب تابعت أول دوري رسمي سعودي من خلال دوري المناطق ثم بطولة المملكة ثم أعلنت عن قائمتها النهائية.