الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أرقام تاريخية من فوز الهلال العريض على النصر بالدوري السعودي

أرقام تاريخية من فوز الهلال العريض على النصر بالدوري السعودي

الهلال السعودي. (موقع النادي)

حقق الهلال فوزاً عريضاً على مضيفه النصر برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات المرحلة الـ23 من الدوري السعودي.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة عن طريق ماتيوس بيريرا في الدقيقة الـ17، وثنائية سالم الدوسري في الدقيقتين الـ34، والـ45. وفي الشوط الثاني أكمل أوديون إيغالو رباعية الضيوف في الدقيقة الـ75.

بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع، بفارق 4 نقاط خلف النصر الذي تجمد رصيده عند 44 نقطة بالمركز الثاني.

اقرأ أيضاً.. مواعيد مباريات اليوم الجمعة 4 مارس 2022

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الحقائق والأرقام من المباراة نقلاً عن شبكة «أوبتا» للإحصاءات:

ـ برباعيته في مرمى النصر، الهلال يكمل مئويته من الأهداف ضد جيرانه في العاصمة خلال 56 مواجهة في الدوري السعودي (النصر 50، الشباب 50).

ـ للمرة الثانية سجل الهلال ثلاثية في مرمى النصر بالشوط الأول في الدوري السعودي، بعد ثلاثية 2017، ولأول مرة يسجل ثلاثية نظيفة في أول 45 دقيقة من اللقاء.

ـ سالم الدوسري يفك الشراكة مع بافيتيمبي غوميز، ويصبح ثاني هدافي ديربي الرياض في الدوري السعودي برصيد 6 أهداف، بعد محمد السهلاوي صاحب الـ(11 هدفاً).

ـ سجل الدوسري 7 أهداف في مرمى النصر بالدوري السعودي، كما وقّع أول ثنائية له ضد الفريق، ولأول مرة يسجّل من خارج منطقة الجزاء في ديربي الرياض بالدوري السعودي.

ـ سجّل أوديون ايغالو 8 أهداف خلال 10 مباريات ضد الـ5 الكبار في الدوري السعودي، 5 منها ضد أندية العاصمة الرياض.

ـ بيريرا يعادل ويلهامسون (10 تمريرات حاسمة في موسم 2009ـ2010)، كأكثر لاعب قدّم تمريرات حاسمة للهلال في موسم واحد بالدوري السعودي.