الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

نهاية سعيدة لأزمة «حكيم زياش» والمنتخب المغربي

نهاية سعيدة لأزمة «حكيم زياش» والمنتخب المغربي

حكيم زياش. (غيتي)

أفادت تقارير صحفية مغربية اليوم الاثنين، بنهاية الخلاف بين نجم نادي «تشيلسي» الإنجليزي: «حكيم زياش»، ومدرب المنتخب المغربي البوسني: «وحيد خاليلودزيتش»، بعد تدخُّل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والقائد السابق للمنتخب المغربي: «الحسين خرجة»، أسفر عن تذويب الخلاف بين الطرفين.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية: تمكّن «الحسين خرجة» العميد السابق للفريق الوطني، والذي يشتغل مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من تذويب الخلاف بين الناخب الوطني «وحيد خاليلودزيتش»، و«حكيم زياش» لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وأضافت الصحفية: «خرجة» تحرك باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتواصل مع «زياش» ونجح في تذويب الخلاف بشكل رسمي، ومن المرتقب جداً أن يعود «زياش» للفريق الوطني في مباراتي الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022 بين المنتخب المغربي والكونغو الديموقراطية.

اقرأ أيضاً.. لماذا ألغى «يويفا» قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض بدوري الأبطال؟

وكان «حكيم زياش» قد أعلن اعتزاله الدولي من «أبوظبي» على خلفية مشاركته مع «تشيلسي» في كأس العالم للأندية، حيث قال في تصريحات لقناة «أبوظبي الرياضية»: «أشعر بحزن شديد بعد ما قيل عني. أُعلن اعتزالي الدولي. تركيزي ينصب حالياً مع تشيلسي من أجل الانتقال لمرحلة أفضل، أشعر بالأسف للجماهير المغربية».

وكانت الأزمة بين «خاليلودزيتش» و«حكيم زياش» قد وصلت إلى ذروتها، بعد استبعاد الأخير من كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، والتي غادرها «أسود الأطلس» من ربع النهائي عقب الهزيمة بهدفين لواحد ضد المنتخب المصري.

وبرّر «خاليلودزيتش» تجاهل استدعاء «حكيم زياش» بعدم انضباطه، وتأثير سلوكه على المجموعة ككل، وهي اتهامات رفضها «زياش» والمقربون منه بشكل تام. وشدد «خاليلودزيتش» عقب كأس أمم أفريقيا على أن لن يُستدعى اللاعب نهائياً ما دام مدرباً للمنتخب، لكن على ما يبدو أن جهود «حسين خرجة» قائد أسود الأطلس، ونجم «إنتر وروما» سابقاً، قد نجحت في تذويب الخلاف بين الطرفين وتقريب وجهات النظر.

ويتوقع أن يكون «زياش» إضافة قوية للمنتخب المغربي الذي سيواجه «الكونغو الديمقراطية» في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022، يوم 25 فبراير في لقاء الذهاب بالمغرب، قبل أن يسافر للكونغو؛ للعب مباراة الإياب يوم 29 فبراير.

ولعب «حكيم زياش» 29 مباراة مع «تشيلسي» هذا الموسم، وسجل 7 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.