الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ماذا قدم تريزيغيه في أول 4 مباريات له بالدوري التركي؟

ماذا قدم تريزيغيه في أول 4 مباريات له بالدوري التركي؟

محمود تريزيغيه (غيتي).

يبصم الدولي المصري محمود تريزيغيه على مستويات مميزة للغاية بالدوري التركي، منذ انتقاله إلى نادي إسطنبول باشاك شهير في يناير الماضي من أستون فيلا على سبيل الإعارة.

وتعتبر هذه هي التجربة الثانية لتريزيغيه (27 عاماً) بالدوري التركي، بعد تجربته الأولى مع قاسم باشا، حيث لعب 71 مباراة مع الفريق بجميع المسابقات، وسجل 25 هدفاً، و18 تمريرة حاسمة بين عامي 2017 و2019، قبل انتقاله إلى أستون فيلا مقابل 10 ملايين يورو.

وبحثاً عن دقائق لعب كافية واستعادة مستواه عقب تعافيه من إصابته في الركبة، والتي أبعدته عن الملاعب لمدة طويلة، اختار تريزيغيه العودة للدوري التركي، على أمل تقديم أداء يقنع ستيفن جيرارد بالاعتماد عليه الموسم القادم بالدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضاً.. نهاية سعيدة لأزمة «حكيم زياش» والمنتخب المغربي

ويبدو أن مسيرة تريزيغيه مع إسطنبول باشاك شهير تسير على أفضل ما يرام، بعد تسجيل 4 أهداف، وتمريرة حاسمة في أول 4 مباريات بالدوري التركي.

وبصم تريزيغيه على أول ظهور له بالدوري التركي بقميص قاسم باشا في الفوز على غازي عنتاب بهدفين نظيفين، حيث لعب أساسياً وخاض 77 دقيقة، وقدم تمريرة حاسمة.

وانفجر تريزيغيه في مباراته الثانية ليقود قاسم باشا للفوز على مضيفه تشايكور ريزا سبور بهدفين نظيفين من توقيعه، وجاءت المباراة الثالثة لتريزيغيه أمام فاتح قرا جمرك، وتقدم أولاً لفريقه بهدف في الدقيقة الـ25، لكن الضيوف قلبوا تأخرهم إلى انتصار بهدفين لواحد.

وواصل تريزيغيه تألقه، لكن هذه المرة ضد بشكتاش أمس الاثنين، إذ سجل هدفه الرابع في تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

ويصارع قاسم باشا الهبوط، إذ يحتل المركز الـ15 بالدوري التركي برصيد 32 نقطة، بفارق 5 نقاط فقط عن مراكز الهبوط، وحقق الفريق 8 انتصارات، و8 تعادلات، مقابل 12 خسارة، في 28 مباراة لعبها بالدوري التركي حتى الآن.