السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أرقام وحقائق مثيرة من فوز الهلال على الاتحاد في الكلاسيكو السعودي

أرقام وحقائق مثيرة من فوز الهلال على الاتحاد في الكلاسيكو السعودي

أوديون ايغالو مهاجم الهلال (تويتر الهلال)

حسم الهلال مواجهة الكلاسيكو السعودي أمام غريمه الاتحاد بهدفين لواحد، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ12 للدوري السعودي، والتي جمعت الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في بالرياض.

وسجَّل للأزرق سالم الدوسري في الدقيقة الـ16 من ركلة جزاء، والنيجيري أوديون إيغالو في الدقيقة الـ68، بينما أحرز للاتحاد هارون كمارا في الدقيقة الـ59.

وبهذا الفوز أنعش الهلال آماله في المنافسة على الدوري السعودي، رافعاً رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع، مع تبقّي مباراتين مؤجَّلتين له، بينما حافظ الاتحاد على صدارته برصيد 54 نقطة.

وتفوق الهلال على الاتحاد منهياً عامين من سيطرة الفريق الأصفر على نتائجهما في الدوري، حيث يعود آخر فوز هلالي إلى ما قبل 745 يوماً وتحديداً في الـ22 من فبراير 2020 في الجولة الـ19 من موسم (2019ـ2020)، بهدف نظيف.

اقرأ أيضاً.. الأهلي المصري يجدد عقد موسيماني

وأنهى الهلال أيضاً سلسلة الاتحاد بعدم الخسارة بالدوري السعودي، والممتدة 135 يوماً، وتحديداً في 22 من شهر أكتوبر 2021، أمام الشباب بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة التاسعة من هذا الموسم. فيما كانت آخر هزيمة تلقاها الاتحاد خارج أرضه في الدوري في افتتاحية الموسم الجاري أيضاً أمام الفيحاء في المجمعة بهدف نظيف.

وأعطى هذا الانتصار الهلال صدارة قائمة أكثر الفرق تحقيقاً للفوز على الاتحاد في تاريخ الدوري السعودي، برصيد 12 فوزاً متجاوزاً النصر والأهلي ولكل منهما 11 انتصاراً.

من جانبه واصل النسر النيجيري أوديون إيغالو تألقه، حيث وقع 9 أهداف خلال 11 مباراة ضد الـ5 الكبار في الدوري السعودي، معززاً صدارته لقائمة الهدافين برصيد 16 هدفاً بفارق هدفين عن أقرب مطارديه مهاجم الاتحاد روماريو دا سيلفا.

من جانبه حقق الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال، أفضل بداية في تاريخه التدريبي، برصيد 5 انتصارات متتالية، خلال أول 5 مباريات له على رأس الإدارة الفنية للفريق، بواقع 4 في الدوري على حساب كل من الشباب، الحزم، النصر، والاتحاد، إضافة إلى الانتصار على النصر في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.