الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

مدرب منتخب المغرب يبرر استدعاء الزلزولي واستبعاد زياش مزراوي ورحيمي

مدرب منتخب المغرب يبرر استدعاء الزلزولي واستبعاد زياش مزراوي ورحيمي

البوسني وحيد خاليلوزيتش مدرب منتخب المغرب (غيتي)

كشف مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش، عن القائمة المستدعاة لمواجهتي الكونغو الديمقراطية بالملحق الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022، والتي عرفت عدة اختيارات مثيرة للجدل، بررها المدرب البوسني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس.

وعرفت القائمة استدعاء عبدالصمد الزلزولي مهاجم برشلونة مرة أخرى، بعدما رفض تلبية دعوة المشاركة مع المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا 2021، التي غادرها أسود الأطلس من ربع النهائي عقب الهزيمة ضد المنتخب المصري بهدفين لواحد.

كما شهدت القائمة استبعاد نجم تشيلسي حكيم زياش، ونجم أياكس نصير مزراوي المرتبط بالانتقال إلى برشلونة بشكل حر في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أعلنا في وقت سابق رفضهما العودة لتمثيل أسود الأطلس بسبب عدم رضاهما على طريقة تعامل الجامعة المغربية لكرة القدم، ووحيد خاليلوزيتش، خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً.. شد وجذب بين زياش ومزراوي والجامعة المغربية لكرة القدم

وجاءت قائمة المنتخب المغربي المستدعاة لمواجهتي الكونغو الديمقراطية، بالملحق الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022، على الشكل التالي:

حراس المرمى: ياسين بونو، منير الكجوي المحمدي، رضا التكناوتي.

الدفاع: أشرف حكيمي، سفيان علاكوش، آدم ماسينا، يحيى عطية الله، جواد اليميق، سفيان شاكلا، نايف أكرد، غانم سايس، سامي مايي.

وسط الميدان: سفيان المرابط، فيصل فجر، يحيى جبران، سليم أملاح، عمران لوزا، إلياس شاعر، عز الدين أوناهي.

الهجوم: منير الحدادي، سفيان بوفال، ريان مايي، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، عبدالصمد الزلزولي، أيوب الكعبي.

وعن استبعاد نجم العين الإماراتي، سفيان رحيمي، قال وحيد خاليلوزيتش، في تصريحاته بالندوة الصحفية: «في مركزه لدينا عدة لاعبين بنفس الخصائص، أمثال منير الحدادي، سفيان بوفال، ولا يمكنني استدعاء الجميع. مستقبلاً إذا تبين أن رحيمي أفضل سأقوم باستدعائه.»

وعن استدعاء الزلزولي، بعدما رفض الدعوة في وقت سابق، وادعت تقارير صحفية مختلفة أنه قرر تمثيل إسبانيا: «كان هناك جدل كبير، في قضية الزلزولي قبل الكان وتحدثت مع اللاعب مرتين وخطابه مختلف تماماً عما روج له. عبدالصمد الزلزولي يمتلك مهارات جيدة، ولا نتوفر على لاعب من طينته في المنتخب، وأعتقد أنه سيكون أساسياً في يوم من الأيام».

وبشأن رفض زياش ومزراوي العودة: «أحترم قرارهما، ولا أريد أن أتحدث مرة أخرى عنهما. لدي لاعبين آخرين جيدين وهم ومن سيلعبون وأنا أثق بهم».