السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

التعاون السعودي يقيل مدربه البرتغالي غوميز

التعاون السعودي يقيل مدربه البرتغالي غوميز

البرتغالي جوزيه غوميز. (رويترز)

أعلن نادي التعاون السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين إقالة البرتغالي جوزيه غوميز مدرب الفريق بالتراضي بين الطرفين، بعد 24 ساعة من التعادل مع أبها ضمن مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وأصبح غوميز المدرب رقم 18 الذي يرحل عن الدوري خلال الموسم الجاري.

وأكد التعاون في بيان عبر حسابه الرسمي على شبكة «تويتر» للتواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين«أنه كلف محمد العبدلي بقيادة الفريق مؤقتاً».

وتولى غوميز البالغ من العمر 51 عاماً تدريب التعاون في أغسطس 2021، في فترة ولاية ثالثة، حيث سبق أن درب الفريق بين عامي 2014 و2016، وفي موسم 2018-2017، قبل أن يعود في ولاية ثالثة ليخلف البريطاني نيستور إل مايسترو.

إقرأ أيضاً: للمرة الأولى.. مانشستر سيتي يعتلي قائمة ديلويت لأغنى أندية العالم



وقاد المدرب البرتغالي الفريق في 26 مباراة في مختلف المسابقات، منها اثنتين في كأس الملك، وواحدة ضمن الملحق الآسيوي، إضافة إلى 23 في الدوري محققاً الفوز في سبع مباريات، مثايب تسع هزائم وعشرة تعادلات.

ورغم تأهله إلى دور مجموعات بدوري أبطال آسيا لكن الفريق بات مهدداً بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، إذ يحتل المركز الـ13 برصيد 26 نقطة مع تبقي خمس جولات على النهاية.

وأخفق التعاون في تحقيق الانتصار في الجولات الماضية، حيث تعادل للمرة الخامسة تواليًا ليصبح الفريق الأكثر تعادلاً في الدوري بـ11 تعادل.

وأصبح جوميز المدرب رقم 18 الذي يرحل عن الدوري السعودي هذا الموسم بعد البرازيلي مانو مينيزيس والبرتغالي بيدرو إيمانويل (النصر) والبرتغالي ليوناردو جارديم (الهلال) والبرازيلي فابيو كاريلي (الاتحاد) والبلجيكي يانيك فيريرا (الفتح) والصربي نيناد لالاتوفيتش (الباطن) والإسباني بابلو ماشين (الرائد) والتونسي محمد الكوكي والصربي زوران مانولوفيتش (الطائي) والإيطالي باولو تراميزاني والبرتغالي دانييل راموس (الفيصلي) والبرتغالي هيلدر كريستوفاو والروماني كونستانتين جالكا (الحزم) والبريطاني نيستور إل مايسترو (التعاون) والسعودي خالد العطوي والصربي فلادان ميلويفيتش (الاتفاق) والألباني بسينيك هاسي (الأهلي) وفقا لصحيفة «الرياضية» السعودية.