الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

رضا عبدالعال لـ«الرؤية»: نصيحة للاستفادة من محمد صلاح قبل مواجهة السنغال

يتحضر المنتخب المصري لخوض مواجهة مصيرية أمام بطل أفريقيا منتخب السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتلعب مباراة الذهاب بين مصر والسنغال يوم 25 مارس الجاري في استاد القاهرة في تمام الساعة 9:30 مساء بتوقيت مصر، 10.30 بتوقيت السعودية، 11.30 بتوقيت الإمارات.

إقرأ أيضاً..تعرف على أساطير الكرة المصرية الحاضرين في مباراة مصر والسنغال

نصيحة من رضا عبدالعال

نصح رضا عبدالعال لاعب الأهلي والزمالك السابق بضرورة تطوير الأداء الهجومي لمنتخب مصر بحيث لا يجري الاعتماد على النجم المصري محمد صلاح وحسب وإنما تدعيمه ببعض الأسماء مثل محمود حسن «تريزيغيه».

وتابع عبدالعال أن لديه تحفظاً على اللعب بعمر مرموش في مركز الجناح الأيسر خلال مواجهة السنغال المقبلة وذلك لأن عمره صغير ويحتاج إلى اكتساب الخبرات رغم أن لديه الموهبة والمهارة.

ويعتقد عبدالعال أن كيروش عليه إشراك محمود حسن «تريزيغيه» في الجناح الأيسر، ولا سيما أن الاعتماد على صلاح فقط كوسيلة لتحريك الهجوم سيرهق نجم ليفربول ويمنح الفرصة للاعبي السنغال لفرض الرقابة اللصيقة عليه.

وختم عبدالعال أن المباراة بين مصر والسنغال معقدة للغاية ليس فقط على المدرب البرتغالي كيروش وإنما على الضيوف أيضاً فهم يدركون أنهم عانوا في نهائي كأس الأمم الأفريقية ولم يستطيعوا حسم اللقاء إلا بركلات الترجيح وقتها.

يذكر أن منتخب مصر تلقى ضربة موجعة بغياب لاعب بيراميدز رمضان صبحي عن اللقاء بسبب الإصابة في الركبة خلال لقاء الصفاقسي التونسي في كأس الكونفيدرالية حيث كان سيتعمد عليه المدير الفني البرتغالي في مركز الجناح الأيسر كحل بديل.

وكان منتخب الفراعنة تواجد في التصنيف الثاني قبل القرعة مع تواجد السنغال في التصنيف الأول ليصطدم الثنائي معاً في لقاء بذكريات نهائي كأس أمم أفريقيا في فبراير الماضي في الكاميرون وفوز أسود التيرانغا باللقب بركلات الجزاء.