السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

وليد صلاح الدين لـ«الرؤية»: التمركز نقطة ضعف السنغال.. مصر بحاجة للشراسة الهجومية

يستعد المنتخب المصري لخوض مواجهة مصيرية أمام بطل أفريقيا منتخب السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وأكد وليد صلاح الدين نجم النادي الأهلي المصري الأسبق في تصريحات للـ«الرؤية» أن أبرز نقاط الضعف التي يعاني منها منتخب السنغال في الفترة الماضية هي التمركز الخاطئ أثناء لعب الكرات الثابتة وهو ما يسمح لنجوم الفراعنة باصطياد الكرات الهوائية المتاحة رغم أن المنافس لديه الكثير من الأسماء التي يتمتع أصحابها بالطول الفارع.

ورغم القامات الجسمانية الهائلة لمنتخب أسود التيرانغا لكن صانع ألعاب الأهلي الأسبق أكد أن المنتخب السنغالي لا يتميز بالتعامل مع الكرات العالية لذلك نصَحَ الجهازَ الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش بأن يلتفت إلى هذه النقطة ويعمل عليها.

اقرأ أيضاً..تعرف على أساطير الكرة المصرية الحاضرين في مباراة مصر والسنغال

وقال صلاح الدين إنه يجب أن يكون الهدف الرئيسي للمنتخب هو تحقيق الفوز في لقاء الذهاب لأن ذلك سيفتح الباب أمام السنغال لمهاجمة الفراعنة في الإياب وبالتالي ستظهر المساحات التي يمكن استغلالها في داكار من أجل إلحاق الضرر بالمنافس.

وتابع صلاح الدين أن المنتخب المصري يجب أن يتميز بالروح والإصرار خلال اللعب مع السنغال ودعم الجمهور وقبل ذلك توفيق المولى ـ عز وجل - خاصة أن لقاء نهائي كأس الأمم الأفريقية الذي أقيم في الكاميرون كان خير شاهد على المجهود الذي بذله اللاعبون.

وأخيراً أكّد صانع الألعاب السابق للقلعة الحمراء أن منتخب مصر يجب أن تكون لديه شراسة هجومية لأن تحقيق نتيجة غير إيجابية في القاهرة سيزيد الموقف تعقيداً في الإياب، وهو ما سيضغط أكثر على اللاعبين بسبب الجمهور السنغالي واستغلال عامل الأرض في داكار.

وتُلعب مباراة الذهاب بين مصر والسنغال يوم 25 مارس الجاري في استاد القاهرة في تمام الساعة 9:30 مساء بتوقيت مصر، 10.30 بتوقيت السعودية، 11.30 بتوقيت الإمارات.

وكان منتخب الفراعنة تواجَد في التصنيف الثاني قبل القرعة مع تواجُد السنغال في التصنيف الأول ليصطدم الثنائي معاً في لقاء يذكرهما بنهائي كأس أمم أفريقيا في فبراير الماضي في الكاميرون وفوز أسود التيرانغا باللقب بركلات الجزاء.