السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مختار مختار لـ«الرؤية»: التركيز على الجانب النفسي سلاح مصر لهزيمة السنغال

مختار مختار لـ«الرؤية»: التركيز على الجانب النفسي سلاح مصر لهزيمة السنغال

مختار مختار (أ ف ب)

ساعات قليلة تفصل منتخب مصر عن مواجهة السنغال في ملعب استاد القاهرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتلعب مباراة الذهاب بين مصر والسنغال يوم 25 مارس الجاري في استاد القاهرة في تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت مصر، 10.30 بتوقيت السعودية، 11.30 بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضاً..رضا عبدالعال لـ«الرؤية»: نصيحة للاستفادة من محمد صلاح قبل مواجهة السنغال

نصائح مختار مختار

نصح مختار مختار لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، في تصريحات لـ«الرؤية» بضرورة تعامل البرتغالي كارلوس كيروش وجهازه المعاون مع اللاعبين بشكل جيد من الناحية النفسية لتهيئة اللاعبين لمواجهة السنغال لا سيّما أن أغلب قوام منتخب مصر من بين لاعبي الأهلي والزمالك.

وأكد مختار أن الزمالك ودّع دوري أبطال أفريقيا بشكل مبكر، بينما الأهلي لم يتأهل بعد للدور المقبل، واللاعبون ليسوا في أفضل أحوالهم النفسية، لذا يجب قبل خوض موقعة السنغال الحرص على إخراج اللاعبين من الأجواء السلبية التي عاشوها الفترة الماضية ونسيان ما حدث.



وأوضح مختار أن منتخب السنغال لديه قائمة كاملة من المحترفين في أندية الصفوة في أوروبا؛ لذا فإنهم على الورق أفضل فنياً، بالتالي يجب على الجهاز الفني إدراك ذلك جيداً قبل خوض الموقعة الفاصلة المؤهلة إلى المونديال والتعامل الجيد مع المباراة واستغلال مباراة الذهاب لتحقيق أكبر المكاسب قبل الانطلاق بعدها بساعات قليلة إلى داكار من أجل لعب الإياب يوم 29 مارس.

يذكر أن منتخب مصر تلقّى ضربة موجعة بغياب لاعب بيراميدز رمضان صبحي عن اللقاء بسبب الإصابة في الركبة خلال لقاء الصفاقسي التونسي في كأس الكونفيدرالية، حيث كان سيعتمد عليه المدير الفني البرتغالي في مركز الجناح الأيسر كحل بديل.

وكان منتخب الفراعنة تواجد في التصنيف الثاني قبل القرعة مع تواجد السنغال في التصنيف الأول، ليصطدم الثنائي معاً في لقاء بذكريات نهائي كأس أمم أفريقيا في فبراير الماضي في الكاميرون وفوز أسود التيرانغا باللقب بركلات الجزاء.