الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

قمة بين الهلال والشباب في نصف نهائي كأس السعودية

قمة بين الهلال والشباب في نصف نهائي كأس السعودية

تدريبات الهلال استعداداً لمواجهة الشباب في كأس السعودية. (تويتر الهلال)

يتبارز الهلال والشباب على البطاقة الأولى في نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم، غداً الأحد، في مباراة قوية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فيما يتواجه، الاثنين، على البطاقة الثانية الفيحاء والاتحاد متصدر الدوري.

وتعد مباراة الهلال والشباب الثالثة بينهما هذا الموسم، إذ التقيا في الدوري مرتين انتهت الأولى بالتعادل 2-2، فيما كسب الهلال الثانية بنتيجة كبيرة 5-0.

ويطمح الهلال في تأكيد تفوقه على جاره، ففي آخر 17 مباراة في مختلف البطولات، كسب منها 12 وتعادل في 5 مباريات.

ويبحث الهلال عن بلوغ النهائي للمرة الـ17 في تاريخ البطولة، ومن ثم البحث عن اللقب العاشر، بينما يأمل الشباب في إيقاف المد الأزرق وبلوغ النهائي للمرة السابعة ومن ثم التفكير في اللقب الرابع في تاريخه.

وتأهل الهلال للدور نصف النهائي بعدما تفوق على الرائد 2-0، في ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز عقبة جاره النصر 2-1 في ربع النهائي، في حين تأهل الشباب بعد فوزه الكبير على ضمك 5-0 في ثمن النهائي، قبل أن يتخطى الأهلي بصعوبة 2-1 في ربع النهائي.

اقرأ أيضاً.. إليكم جدول المباريات الكامل لمونديال قطر 2022

ويسير الهلال بشكل مثالي منذ تعاقده مع المدرب الأرجنتيني رامون دياس، فهو لم يخسر أو يتعادل في أي مباراة، حيث حقق 7 انتصارات متتالية منها واحد في كأس الملك.

ويسعى إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وبلوغ النهائي، خصوصاً أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب البيروفي أندي كاريّو الذي تعرض للإصابة مع منتخب بلاده الذي سيخوض ملحقاً دولياً للتأهل إلى مونديال 2022.

ويضمّ الهلال نخبة من ألمع نجوم الكرة السعودية، الذين ساهموا في تأهل المنتخب قبل أيام لنهائيات كأس العالم على غرار سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني ومحمد البريك ومحمد كنو إلى جانب اللاعبين الأجانب.

في المقابل، تراجعت مستويات ونتائج الشباب في الفترة الأخيرة، فخسر أمام الاتحاد متصدر ترتيب الدوري قبل أن يتعادل أمام الطائي.

- الاتحاد مرشح أمام الفيحاء

يسعى الاتحاد لبلوغ نهائي كأس الملك للمرة الـ19 في تاريخه، عندما يحل ضيفاً على الفيحاء، الاثنين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ولم يسبق للفريقين أن تقابلا في كأس الملك، لكنهما التقيا في كأس ولي العهد عام 2014 ونجح حينها الاتحاد في الفوز برباعية نظيفة.

وفي هذا الموسم التقى الفريقان في الدوري مرتين، تبادلا خلالهما الفوز، حيث فاز الفيحاء ذهاباً 1-0 والاتحاد إياباً 2-0، ويتطلع كل منهما إلى إقصاء الآخر من الكأس وحجز مقعده في النهائي.

ومع أن الفيحاء الذي يحتل المركز الثامن في الدوري برصيد 30 نقطة، لم يضمن البقاء رسمياً، إلا أنه يأمل في كتابة تاريخ جديد، وحجز مقعده في النهائي كإنجاز غير مسبوق في تاريخه.

ولهذا سيلعب من أجل الفوز خصوصاً في ظل تكامل صفوفه التي تضم أسماء مميزة أمثال حارسه الصربي فلاديمير ستويكوفيتش واليوناني بانايوتيس تاختسيديس والمقدوني الشمالي الكسندر ترايكوفسكي الذي سجل هدف منتخب بلاده القاتل في مرمى إيطاليا ضمن تصفيات مونديال 2022 والغاني صامويل أوسو والبرازيلي رامون لوبيز.

ويعتبر الاتحاد حالياً في أفضل حالاته الفنية والمعنوية منذ سنوات، إذ يتصدر حالياً الدوري بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه، ويتطلع إلى مواصلة نتائجه الإيجابية وبلوغ النهائي أملاً في التتويج باللقب الذي فاز به 9 مرات سابقة.

ويفتقد الفريق الاتحادي لمدافعه المصري أحمد حجازي والبرازيلي برونو هنريكي اللذين يواصلان برنامجهما التأهيلي تأهباً للمشاركة في الدوري، إضافة إلى فهد المولد. لكنه في المقابل يضم أسماء مميزة لا سيما على مستوى العناصر الأجنبية، في مقدمتها المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو ومواطنه مارسيلو غروهي.