الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

أسباب تأجيل وصول أشرف بن شرقي إلى الأهلي المصري

أسباب تأجيل وصول أشرف بن شرقي إلى الأهلي المصري

أشرف بن شرقي. (أ ف ب)

يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب لحسم التعاقد مع الجناح المغربي الدولي أشرف بن شرقي.

وينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي وأعلن مرتضى منصور رئيس النادي عن رحيله بنهاية الموسم الجاري عن صفوف الفريق.

ويواجه الأهلي مشكلة في حسم التعاقد مع بن شرقي تتمثل في البحث عن المحترف الذي يجب التخلص منه عند وصول اللاعب المغربي.

إدارة الأهلي استقرت على بقاء علي معلول وبيرسي تاو في صفوف الفريق في الموسم المقبل مع مناقشة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بشأن إمكانية رحيل المالي أليو ديانغ في حال وصول عرض كبير من أجله، مع إمكانية رحيل بدر بانون قلب الدفاع المغربي أو الجناح الموزمبيقي لويس ميكسيوني.

وما زاد من حيرة الأهلي تألق ميكسيوني في مواجهة الاتحاد السكندري وتسجيله هدف فوز الفريق بجانب التقارير الطبية التي تشير لاقتراب تعافي بانون من تأثير الإصابة بفيروس كورونا.

ويسعى الأهلي لضم مهاجم أجنبي، ما يعني حاجة الفريق لرحيل ثنائي من الأجانب عند وصول المهاجم الأجنبي وأشرف بن شرقي.

اقرأ أيضاً..ماذا قدم محمد صلاح في مبارياته السابقة ضد مانشستر سيتي؟

أزمة مكافأة التوقيع

تقدم النادي الأهلي بعرض رسمي للحصول على خدمات بن شرقي مع منحه راتباً مالياً بقيمة مليون و500 ألف دولار، على أن ترتفع قيمة العقد بشكل تدريجي في المواسم التالية بالإضافة إلى تخصيص حملة إعلانية للمحترف المغربي في الفترة المقبلة.

ويطلب بن شرقي الحصول علي مليون و800 ألف دولار في الموسم بجانب ما يسمى مكافأة توقيع لوصوله للنادي الأهلي في صفقة انتقال مجانية، لكن النادي الأهلي يرفض دفع مكافأة التوقيع، ويكتفي فقط بالعرض المقدم من أجل اللاعب المغربي.