الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

سفارة البحرين في بريطانيا تؤكد مفاوضات «إنفستكورب» لشراء ميلان

سفارة البحرين في بريطانيا تؤكد مفاوضات «إنفستكورب» لشراء ميلان

نادي ميلان الإيطالي. (غيتي)

أكدت سفارة البحرين في بريطانيا، الأخبار التي أشارت إلى دخول شركة «إنفستكورب» التي تعمل في إدارة الأصول ومقرها البحرين، في مفاوضات لشراء نادي ميلان الإيطالي، المملوك حالياً لمؤسسة «إيليوت» الأمريكية، مقابل 1.1 مليار دولار.

وقالت سفارة البحرين في بريطانيا ظهر اليوم الاثنين في تغريدة على حسابها في «تويتر»: «شركة إدارة الأصول في البحرين "إنفستكورب"، دخلت في محادثات حصرية لشراء نادي ميلان الإيطالي مقابل 1.1 مليار دولار، تأسست "إنفستكورب" عام 1982، وهي شركة تقدم محفظة استثمارية متنوعة، وعالمية، وتدير أكثر من 42 مليار دولار من الأصول في جميع أنحاء العالم».

اقرأ أيضاً... إنفستكورب تعتزم شراء إي سي ميلان بـ1.1 مليار دولار

ووفقاً لسفارة البحرين في بريطانيا، فإن عرض «إنفستكورب» يصل إلى 1.1 مليار دولار (1.02 مليون يورو) وقبل 4 سنوات، اشترت شركة «إليوت مندجمنت» النادي الإيطالي مقابل 760 مليون يورو.

وتعرف شركة «إنفستكورب» عن نفسها على موقعها على الإنترنت أنها «أحد المديرين الرائدين في العالم»، الذي يمكّن العائلات في الشرق الأوسط من استثمار ثرواتهم في فرص الاستثمار البديلة وتدير الشركة أصولاً قيمتها 42 مليار دولار (38.8 مليار يورو) في جميع أنحاء العالم.

عاد نادي ميلان تحت العلم الأمريكي إلى الواجهة على الساحة المحلية وكان الفريق وصيف بطل إيطاليا الموسم الماضي، فيما يتصدر حالياً جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعد 33 جولة، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان، ومباراة أكثر من النيرازوري.