الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

انفراجة في أزمة تذاكر مباراة الرجاء المغربي والأهلي المصري

انفراجة في أزمة تذاكر مباراة الرجاء المغربي والأهلي المصري

جماهير الرجاء المغربي. (غيتي)

عرفت أزمة بيع تذاكر مباراة الرجاء المغربي ضد الأهلي المصري، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي ستقام يوم الجمعة في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء انفراجة كبيرة.

وكانت شركة «كازا إيفنت» المسؤولة عن بيع تذاكر المباراة، قد فجرت أزمة كبيرة يوم الأربعاء الماضي بإعلانها عدم طرح التذاكر للبيع عبر الإنترنت، وبيعها بالطرق التقليدية، وتقليص عددها من 45 ألفاً إلى 35 ألفاً، لدواعيَ أمنية.

وتسبب القرار في فوضى كبيرة في مراكز بيع التذاكر، حيث وقف مشجعو الفريق الأخضر لساعات في طوابير طويلة للحصول على تذكرة، كما كانت مراكز البيع قليلة، ما تسبب في فوضى عارمة، جراء غياب شروط السلامة في الوكالات الصغيرة، وفتحت طريقة البيع هذه أيضاً الباب أمام ازدهار بيع التذاكر في السوق السوداء.

اقرأ أيضاً.. حسابات ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني

ووفقاً لصحيفة «هسبريس»، عادت المياه إلى مجاريها بخصوص عملية اقتناء التذاكر الخاصة بالمباراة، وكتبت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «رسمياً تم قرار العودة إلى نظام البيع عبر المنصات السابقة».

ووفقاً لنفس المصدر، بتنسيق مع الجهات المسؤولة والمكتب المديري للفريق «الأخضر»، تم التوصل إلى اتفاق يقضي بالعودة إلى بيع التذاكر عبر الموقع الإلكتروني، لتنفرج بذلك أزمة كبيرة عاشتها الجماهير الخضراء في الوقت الذي تم فيه طرح التذاكر في نقاط بيع عادية.

وحسب موقع البطولة، تم تخصيص 300 تذكرة لجماهير الأهلي المصري، ويأتي هذا القرار على خلفية الاتفاق الذي جرى بين مسؤولي الناديين في مباراة الذهاب، حيث تم تخصيص نفس العدد لجماهير الرجاء في القاهرة.