الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الأهلي يكرر مطالبته لاتحاد الكرة المصري بحل أزمة التحكيم

الأهلي يكرر مطالبته لاتحاد الكرة المصري بحل أزمة التحكيم

من تدريبات الأهلي المصري. (من حساب النادي بتويتر)

أرسل النادي الأهلي خطاباً رسمياً جديداً لاتحاد كرة القدم المصري، كرر من خلاله رغبته في الاستعانة بحكام أجانب من أقوى خمسة دوريات أوروبية لإدارة مباريات الفريق بالدوري المحلي.

وأكد الأهلي اليوم الاثنين عبر موقعه الرسمي أنه طلب حكاماً من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، مشيراً إلى أنه سيتحمل تكاليف الحكام «في سبيل الوصول إلى العدالة التحكيمية التي هي حق لكل الفرق المتنافسة».

وأوضح الأهلي أنه سبق له مخاطبة اتحاد الكرة المصري مرات عديدة على مدار العامين الماضيين، للنهوض بمنظومة التحكيم والتصدي للأخطاء التحكيمية المتكررة التي تثير الجدل وتتسبب في حالة احتقان بين الجماهير، لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ خطوات فاعلة في هذا الشأن.

وأكد النادي الأهلي في خطابه أيضاً على أنه طلب استقدام هذه النوعية المتميزة من الحكام الأجانب ليكونوا إضافة فنية للدوري المصري ويتم الاستفادة من خبراتهم لتفادي الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات.

اقرأ أيضاً.. كأس الاتحاد الأفريقي.. بيراميدز يودّع أمام مازيمبي وأورلاندو يقصي سيمبا

وجاء في الخطاب أن الأهلي لم يطلب استقدام حكام أجانب من دولة بعينها، بل أشار في مكاتباته إلى قيام اتحاد الكرة باختيار حكام من أي من الدوريات الخمسة التي تأتي في المقدمة كروياً في أوروبا، وذلك لمواجهة أي اعتذارات قد تأتي من بعض هذه الدول".

وحدد النادي الأهلي أربعة طلبات من اتحاد الكرة المصري، أولها موافاته بأسباب اعتذارات الدول الخمس عن إيفاد حكام للدوري المصري أو الإعلان بشكل رسمي عن تلك الأسباب من خلال وسائل الإعلام، وثاني الطلبات إبلاغ النادي عما إذا كانت هذه الاعتذارات من الدول الخمس مؤقتة أم دائمة، و ثالث الطلبات أن النادي يتمسك بإسناد مبارياته (التي يحددها) إلى حكام أجانب من الدوريات الخمسة الأوروبية ووفقاً للمعايير التي تمت الإشارة إليها في خطاباته لاتحاد الكرة.

وأكد الأهلي أنه في حال تعذر ذلك بالنسبة لمباراتي طلائع الجيش وسيراميكا لأسباب تتعلق بهذه الدول وإعلان ذلك عبر وسائل الإعلام من جانب الاتحاد، في هذه الحالة ينتظر الأهلي وبشكل عاجل إبلاغه بأقرب موعد يمكنه فيه استقدام حكام أجانب من هذه الدول.

وحدد الأهلي الطلب الرابع في خطابه، ويتمثل أن يتلقى النادي في أقرب وقت المواعيد المتبقية من جدول الدوري حتى يقوم بتحديد المباريات التي يطلب لإدارتها حكاماً أجانب من الدول ذاتها وبنفس المعايير.

وأكد الأهلي أنه تلقى خطابا من اتحاد الكرة المصري يؤكد من خلاله اعتذار حكام من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى عن إدارة مباراتي الفريق مع طلائع الجيش وسيراميكا بسبب انشغال حكام تلك الدول في الوقت الحالي بإدارة مباريات الدوريات المحلية التي وصلت لمراحلها النهائية.