الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الاتحاد الأفريقي يختار المغرب لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

الاتحاد الأفريقي يختار المغرب لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

كأس دوري أبطال أفريقيا (غيتي).

أفادت تقارير صحفية مغربية مختلفة اليوم الخميس أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد استقر على مكان إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم (2021ـ2022).

واختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء المغرب، لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 28 مايو، المقرر أن يجمع الفائزين من مباراتَي نصف النهائي، والذي سيلعب بين الأهلي المصري (حامل اللقب) ووفاق سطيف الجزائري، والفائز من المباراة الثانية للمربع الذهبي، الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وتجاوز الأهلي عقبة الرجاء في ربع النهائي، في حين وصل الوداد لهذا الدور بتفوقه على شباب رياضي بلوزداد، وتأهل كل من وفاق رياضي سطيف، ووبترو أتلتيكو لهذا الدور، على حساب الترجي الرياضي، وماميلودي صن داونز.

اقرأ أيضاً.. 15 نادياً كان يمكن لإيلون ماسك شراؤها بمبلغ استحواذه على «تويتر»

وكان من المرتقب أن يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم في العاصمة السنغالية داكار، لكن لأسباب تنظيمية وأمنية، وأخرى اقتصادية متعلقة بالترويج للبطولة، اختار «الكاف» منح تنظيم النهائي للمغرب بدلاً من السنغال.

ووقع الاختيار على مدينة لاجوس في نيجيريا لاستضافة نهائي بطولة كأس الكونفدرالية بين الفائزين من المربع الذهبي، حيث يلتقي الأهلي طرابلس الليبي واورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي ونهضة بركان المغربي.