الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فيفا يحسم قضية إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات مونديال 2022

فيفا يحسم قضية إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات مونديال 2022

من مباراة مصر والسنغال في دكار. (من المصدر)

غرّم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منتخب السنغال مالياً وفرض عليه خوض مباراة وراء أبواب موصدة، بسبب الأحداث التي جرت خلال مباراته الحاسمة مع مصر في 29 مارس الماضي ضمن تصفيات مونديال 2022.

وفضلاً عن الانتهاك العام "لقواعد السلامة" والحفاظ على النظام في استاد عبدولاي-وادي في ديامنياديو بالقرب من العاصمة دكار، أشارت لجنة الانضباط في فيفا إلى اجتياح أرض الملعب، رمي مقذوفات، استخدام الليزر والقنابل الدخانية على المدرجات، إضافة إلى لافتة "مسيئة"، في المباراة التي حسمها ساديو ماني ورفاقه أمام زميله في ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بركلات الترجيح 3-1.

اقرأ أيضاً.. رد فعل الهلال السعودي عقب خسارة قضية كنو


وفرض فيفا غرامة مالية على السنغال بقيمة 175 ألف فرنك سويسري (نحو 180 ألف دولار) إضافة إلى خوض مباراة دون جماهير، ضمن لائحة طويلة من العقوبات كشف عنها فيفا الاثنين.


كما غرّم المنتخب المصري ستة آلاف فرنك سويسري بسبب سوء سلوك الفريق وكان الاتحاد المصري تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي على خلفية أحداث مباراة السنغال والمضايقات التي تعرض لها.

من جهة أخرى، غُرّم الاتحاد الجزائري 3 آلاف فرنك سويسري بسبب رمي مقذوفات وإشعال قنابل دخانية خلال الملحق الذي خسره بشكل دراماتيكي مع الكاميرون في البليدة (1-صفر و1-2 بعد التمديد).

وهكذا يكون الاتحاد الدولي اكتفى بغرامات مالية وعقوبات انضباطية، فيما كان الاتحاد الجزائري يأمل في إعادة المباراة معترضاً على "التحكيم الفضائحي" للغامبي بكاري غاساما.