الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كرة السلة.. أسباب فقدان الزمالك لقب «أفريقيا» على يد اتحاد المنستير

كرة السلة.. أسباب فقدان الزمالك لقب «أفريقيا» على يد اتحاد المنستير

الزمالك واتحاد المسنيتر (ان بي إيه)

ودّع نادي الزمالك المصري حظوظه في تحقيق لقب أفريقيا للأندية لكرة السلة للموسم الثاني على التوالي عقب خسارته في نصف النهائي أمام اتحاد المنستير التونسي بنتيجة 88-81.

الفريق التونسي بقيادة المخضرم رضوان بن سليمان تأهل لمواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي يوم السبت المقبل في نهائي بطولة أفريقيا لأندية كرة السلة BAL والمقامة تحت رعاية NBA.

وكان الزمالك حصد لقب النسخة الماضية بعد الفوز على اتحاد المنستير في المباراة النهائية.

اقرأ أيضا..ماني يثير الشكوك بشأن مستقبله مع ليفربول

ويليام فوجيت

دفع نادي الزمالك ثمناً للصبر على المدرب الأمريكي ويليام فوجيت المدرب الذي فشل في خلق نظام دفاعي للفريق منذ وصوله وفقد لقباً تلو الآخر دون تحرك رسمي من مجلس إدارة النادي الأبيض لإقالته والبحث عن مدرب جديد يليق بحجم نادي الزمالك.

الزمالك تحت قيادة فوجيت فشل في التأهل لنهائي دوري السوبر المصري، ولنهائي البطولة الأفريقية للأندية.

اختيار المحترفين

لم ينجح الزمالك في اختيار المحترفين الأجانب القادرين على تقديم الاضافة المنتظرة عكس ما حدث في النسخة الماضية.

في عام 2021 تواجد ايلونو ووالتر هودج ومايكل فاكوادي وسليمان دياباتيه رباعي من العيار الثقيل بينما في النسخة الحالية لم يظهر أي من ايك ديوغو أو ستروبري أو مايكل ماكيني أو ادجار سوسا قدرات خارقة وهو ما حرم الزمالك من الحفاظ على اللقب.

خطأ عاصم مرعي

ارتكب الزمالك خطأ كبيراً بسبب تواجد عاصم مرعي في مصر بدلاً من سفره إلى رواندا مباشرة مما تسبب في فشل سفر اللاعب إلى رواندا للمشاركة في البطولة بسبب مشاكله مع التجنيد مما حرم النادي من خدماته في البطولة الأفريقية.

نقص الانسجام

عانى الزمالك في البطولة الأفريقية من نقص انسجام لاعبيه لا سيما بسبب عدم خوض مباريات ودية تحضيرية قبل البطولة.

لم يقدم الوافد من دوري الجامعات الإمريكية مهاب ياسر الأداء المنتظر منه كما غاب الانسجام بين اللاعبين المحترفين والمحليين ليظهر الزمالك بشكل متواضع ويحرم من تحقيق أي لقب في الموسم الحالي.