الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مكاسب مالية كبيرة للوداد عقب التتويج الأفريقي

مكاسب مالية كبيرة للوداد عقب التتويج الأفريقي

الوداد المغربي يرفع كأس دوري أبطال أفريقيا الثالثة في تاريخه (غيتي)

حقق الوداد المغربي مكاسب مالية كبيرة عقب تتويجه باللقب الثالث في دوري أبطال أفريقيا، بعد انتصاره على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية للمسابقة، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويدين الوداد بهذا الفوز لنجمه زهير المترجي الذي وقع هدفي المباراة في الدقيقتين الـ15 والـ47، ليتوج ناديه بلقبه الثالث في المسابقة، بعدما سبق له التتويج باللقب في نسختي عام 1992 و2017.

ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة سيحصل الوداد على 2.5 مليون دولار، وهي الجائزة المخصصة للبطل، في حين ضمن الأهلى المصري حصوله على 1.25 مليون دولار.

ومن المقرر أن يواصل الوداد جني الأرباح المالية بفعل مشاركته في كأس السوبر الأفريقي ضد مواطنه نهضة بركان بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقية، في أول نهائي للسوبر الأفريقي يجمع بين ناديين مغربيين في تاريخ الكرة الأفريقية.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو.. شاهد أهداف مباراة الوداد والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

ويحصل بطل كأس السوبر الأفريقي على جائزة بقيمة 200 ألف دولار، مقابل 150 ألف دولار للوصيف.

كما ينتظر أن يحصل الوداد على جائزة مالية تقدر بنحو مليون دولار على الأقل، نظير مشاركته في كأس العالم للأندية القادمة، والتي ضمن التأهل إليها كبطل لدوري أبطال أفريقيا، إلى جانب ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، ووسياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية والوسطى، وهي الأندية الثلاثة التي ضمنت تأهلها حتى الآن.

ومن شأن هذا التتويج أن ينعش خزائن نادي الوداد المغربي بمبلغ 3 ملايين و650 ألف دولار أمريكي على الأقل، وهي قيمة مجموع جوائزه المنتظرة من تتويجه بدوري أبطال أفريقيا، وضمان مشاركته في السوبر الأفريقي، وكأس العالم للأندية.