الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مي خالد تحصد ذهبية تاريخية لمصر في بطولة العالم للمواي تاي في أبوظبي

مي خالد تحصد ذهبية تاريخية لمصر في بطولة العالم للمواي تاي في أبوظبي

مي خالد (أ ف ب)

حصدت المصرية مي خالد فوزي أول ميدالية في تاريخ مصر في تاريخ مشاركات بطولة العالم للمواي تاي في أبوظبي.

وتمكّنت المصرية من تحقيق الفوز في المباراة النهائية على حساب الكازاخية إليونا أوزهيدوف بجولتين لواحدة في منافسات وزن -71 كغم سيدات.

ونجحت البطلة المصرية الأُخرى نبيلة علاء الدين في تحقيق ميدالية ذهبية أُخرى لمصر في وزن فوق 75 كغم بالفوز على حساب البطلة الإماراتية سلمى الجنيبي بنتيجة 30-27.

وتشارك مصر للمرة الأولى في بطولة العالم بعد تأجيل السفر إلى بطولة العالم في النسخة الماضية التي أُقيمت في دولة تايلاند بسبب جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً..ساوثهامبتون يترقب مداخيل مالية من انتقال ماني لبايرن ميونيخ

وعقب المباراتين أشاد محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي ورئيس بعثة الفراعنة في بطولة العالم بالأداء الرائع المقدَّم في البطولة من قبل البعثة المصرية.

يذكر أن البعثة المصرية في البطولة تضم 5 لاعبين و5 لاعبات؛ وهم عبدالرحمن محمد وزن 60 كغم، سيف الله خالد في وزن 63.5 كغم، ومحمود جمال مبروك وزن 71 كغم، وإسلام محمد فتحي وزن 81 كغم، وأحمد صلاح سالم وزن 91 كغم، وفي السيدات تشارك، فاطمة عطا شندي وزن 54 كغم، ومنة الله صلاح وزن 63.5 كغم، وإكرام السيد محمد وزن 67 كغم، ومي خالد فوزي وزن 71 كغم، ونبيلة علاء الدين حسن في وزن +75 كغم، وتضم الإدارة الفنية رفعت أحمد جابر مديراً فنياً، ويترأّس البعثة محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي.