الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

محمد الشوربجي بطل العالم السابق للإسكواش يقرر تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر

محمد الشوربجي بطل العالم السابق للإسكواش يقرر تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر

محمد الشوربجي (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش عن اتخاذ المصري محمد الشوربجي بطل العالم السابق قراراً بتمثيل إنجلترا بدلاً من مصر في البطولات القادمة بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة.

وأكد الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أن المصنف الثالث عالمياً سيلعب باسم إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس التي تبدأ الثلاثاء حتى 11 يونيو الجاري كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم.

ويعيش الشوربجي في إنجلترا منذ أن كان عمره 15 عاماً، وتحصل على الجنسية البريطانية في العام الحالي.

اقرأ أيضاً.. ليفربول يرفض عرض البايرن «الضعيف» لضم ماني

وقال اللاعب في تصريحات للاتحاد الإنجليزي: «متحمس حقاً بشأن هذا التحدي والمرحلة التالية من مسيرتي، أريد أن أحاول أن أقدم كل ما بوسعي للبلد الذي ساندني للكثير من السنوات».

الشوربجي، البالغ من العمر 31 عاماً، بدأت مسيرته الاحترافية عام 2006 وخاض 178 بطولة وتمكن من الفوز بـ44 لقباً والتأهل إلى النهائي في 71 بطولة وهو رقم قياسي في تاريخ اللاعبين المصريين للإسكواش.

يذكر أن الشوربجي هو بطل العالم لعام 2017 بجانب الفوز ببطولة بريطانيا للإسكواش 3 مرات وبطولة أمريكا المفتوحة وبطولة الأبطال 3 مرات.

ويعد الشوربجي خامس أكثر اللاعبين تصدراً للتصنيف العالمي حيث تواجد في الصدارة لمدة 50 شهراً، أكثر من أي لاعب مصري آخر في تاريخ اللعبة.

وينتظر أن يمثل الشوربجي العلم الإنجليزي في بطولة بريطانيا الدولية المقبلة والمقرر لها في الفترة من 13 إلى 18يونيو الجاري بمدينة مانشستر.