الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

سببان وراء قرار الشوربجي تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر

سببان وراء قرار الشوربجي تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر

محمد الشوربجي (غيتي)

أشارت تقارير صحفية مصرية الاثنين إلى أن هناك سببين رئيسين وراء قرار المصري محمد الشوربجي بطل العالم في الإسكواش في عام 2017، التوقف عن تمثيل المنتخب المصري، مقابل تمثيل منتخب إنجلترا.

وأعلن الاتحاد الدولي للإسكواش عن اتخاذ المصري محمد الشوربجي بطل العالم السابق قراراً بتمثيل إنجلترا بدلاً من مصر في البطولات القادمة بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة.

وأكد الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أن المصنف الثالث عالمياً سيلعب باسم إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس التي تبدأ الثلاثاء حتى 11 يونيو الجاري كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم.

اقرأ أيضاً.. محمد الشوربجي بطل العالم السابق للإسكواش يقرر تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر

ووفقاً لمصدر من داخل الاتحاد المصري للعبة الإسكواش، فإن قرار الشوربجي تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر في الاستحقاقات القادمة، يرجع إلى سببين رئيسين أولهما عائلي، حيث قرر العيش والاستقرار في إنجلترا، حيث يجهز لعقد قرانه في الأيام المقبلة بلندن، فيما السبب الثاني هو رفضه التجنيد الإلزامي في مصر.

وحسب المصدر نفسه دائماً، الشوربجي قطع علاقته بالاتحاد المصري للعبة الإسكواش منذ فترة طويلة، وكان قبل ذلك يتحجج بأزمة التجنيد من أجل عدم المشاركة مع المنتخب المصري من جديد.

ويذكر أن محمد الشوربجي (31 عاماً)، منذ انطلاقة مسيرته الاحترافية في عام 2006، لعب في 178 بطولة دولية، وحقق 44 لقباً من بينها بطولة العالم في عام 2017، ما يجعله في صدارة قائمة أكثر اللاعبين المصريين تتويجاً في رياضة الإسكواش.