الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الأهلي المصري يظهر العين الحمراء لموسيماني.. وساعات حاسمة

الأهلي المصري يظهر العين الحمراء لموسيماني.. وساعات حاسمة

بيتسو موسيماني. (الحساب الرسمي للنادي الأهلي المصري عبر تويتر)

أظهر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب العين الحمراء لمدرب الفريق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

الأجواء في القلعة الحمراء بين إدارة النادي الأهلي والمدرب موسيماني باتت متوترة بعد الخسارة أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا مع تقارير تشير لإمكانية تفكير الأهلي في التخلص من المدرب.

اقرأ أيضاً.. نكونكو يتفوق على ليفاندوفسكي في اختيارات اللاعبين بالبوندسليغا

3 سيناريوهات في الأهلي

بحسب أحمد شوبير الإعلامي الشهير وحارس مرمى الأهلي السابق فإن الأهلي يفاضل بين 3 سيناريوهات، الأول هو استمرار موسيماني لنهاية الموسم.

السيناريو الثاني هو بقاء موسيماني فقط لثلاث مباريات أمام المصري السلوم وإيسترن كومباني والزمالك ثم رحيله، بينما السيناريو الثالث هو توجيه الشكر لموسيماني وإقامة حفل وداع له يليق بما حققه مع النادي من إنجازات كبيرة وأبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وفي حال قرر الأهلي إقالة موسيماني سوف يتم تعيين سامي قمصان المدرب العام للفريق كمدرب مؤقت لحين وصول مدرب جديد لقيادة الفريق.

شروط الأهلي ورسالة من موسيماني

وضع النادي الأهلي شروطاً للمدرب بيتسو موسيماني للموافقة على استمرار المدرب، أبرزها تقليل أيام الإجازات للاعبين ولعب مباريات ودية بشكل مستمر والموافقة على تغيير مدرب الأحمال بجانب إضافة مدرب مساعد، وأخيراً فإن الكلمة العليا في تحديد الصفقات لن تكون له بل سوف تكون مشتركة بين الإدارة والمدرب.

وكان موسيماني نشر عبر حسابه الرسمي الموثق بموقع ”تويتر“ صورة تحمل ملخص رحلته مع الأهلي وكتب تعليقها عليها: "على مدى 20 شهراً، هذه هي رحلتنا التي بارك الله بها، نحن ممتنون ومتواضعون".

ووصفت العديد من التقارير رسالة موسيماني عبر تويتر برسالة وداعية تشير لاقتراب رحيله عن الأهلي خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن موسيماني تولى تدريب الأهلي في أكتوبر 2019، خلفاً للمدرب السويسري رينيه فايلر.