الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الجامعة المغربية تتجه لإقالة وحيد خاليلوزيتش

الجامعة المغربية تتجه لإقالة وحيد خاليلوزيتش

وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي. (غيتي)

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى إقالة مدرب المنتخب الأول وحيد خاليلوزيتش من منصبه بسبب سوء النتائج، والغضب العام الذي خلفه ذلك داخل الشارع المغربي.

وأفادت تقارير صحفية مغربية مختلفة أن الأصوات المطالبة بإقالة خاليلوزيتش، زادت بعد المستوى الباهت الذي ظهر به المنتخب في مباراته الودية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، والتي انهزم فيها أسود الأطلس بثلاثية نظيفة، وأعقبها أداء آخر مثير للقلق بفوز بشق الأنفس على جنوب أفريقيا في الرباط بهدفين لواحد، في أولى جولات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

ويأتي هذا بعد انتقادات سابقة وغضب واسع في المغرب من الخروج من ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 ضد المنتخب المصري بالخسارة بهدفين لواحد، وهي بطولة تجاهل فيها خاليلوزيتش مجموعة من أبرز اللاعبين المحترفين في مقدمتهم حكيم زياش، ونصير مزراوي، وعبدالرزاق حمدالله، وعادل تاعرابت.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. ريال مدريد يضم الفرنسي تشواميني

ولم يشفع التأهل لكأس العالم 2022 لخاليلوزيتش بالاستمرار مدرباً مع المنتخب المغربي، رغم محاولاته الصلح مع اللاعبين السابقين الذكر، إلا أن استمرار الأداء المخيب جعل الجامعة المغربية لكرة القدم تستجيب لضغوطات الشارع المغربي.

ووفقاً لصحيفة «هسبورت» المغربية، اعتماداً على مصادر مطلعة داخل الجامعة، تم اتخاذ القرار النهائي بإقالة خاليلوزيتش، منذ أيام، ومن المرتقب أن يتم الإعلان عنه مباشرة بعد نهاية مباراة «أسود الأطلس» أمام ليبيريا، الاثنين المقبل، عن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وأكدت المصادر ذاتها أن التوجه العام للجامعة هو تعيين مدرب مغربي لخلافة خاليلوزيتش على رأس الإدارة الفنية للأسود.