السبت - 15 يونيو 2024
السبت - 15 يونيو 2024

دوري أبطال أوروبا: برشلونة يتأهل .. وليفربول يتعثر

دوري أبطال أوروبا: برشلونة يتأهل .. وليفربول يتعثر

بات برشلونة الإسباني أول المتأهلين إلى دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد عودته بالتعادل من أرض إنتر الإيطالي 1 - 1.

ورفع برشلونة، حامل اللقب خمس مرات، رصيده إلى عشر نقاط من أربع مباريات في المجموعة الثانية، بفارق ثلاث نقاط عن إنتر، فيما رفع توتنهام الإنجليزي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفوزه المتأخر على ضيفه أيندهوفن الهولندي 2 - 1.

وعلى ملعب ماركانا في بلغراد، حقق النجم الأحمر انتصاراً تاريخياً على ليفربول الإنجليزي 2 - 0، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة ذاتها، انتهى لقاء نابولي الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل 1 - 1 لتظل الأمور مفتوحة على مصراعيها.

تصدر نابولي الترتيب برصيد ست نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن ليفربول الذي يملك الرصيد ذاته، في حين بات باريس سان جيرمان يملك خمس نقاط.

وثأر أتلتيكو مدريد الإسباني لخسارته المذلة أمام بوروسيا دورتموند الألماني برباعية، وفاز عليه 2 - 0.

وتعرّض موناكو الفرنسي لأقسى خسارة في تاريخه على أرضه في دوري الأبطال بسقوطه أمام بروج البلجيكي 0 - 4، فودّع المسابقة باكراً، فيما أنعش بروج آماله في التأهل إلى دور الـ 16.

وفي المجموعة الرابعة، حقق بورتو البرتغالي فوزاً ساحقاً على لوكوموتيف موسكو الروسي 4 - 1، وشالكة الألماني على غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين.