السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

لاعبون: سنكون نداً قوياً للإمارات ونعوّل على جماهيرنا في آسيا 2019

لاعبون: سنكون نداً قوياً للإمارات ونعوّل على جماهيرنا في آسيا 2019
وصلت بعثة منتخب اليمن الأول لكرة القدم إلى الدولة مساء أمس عبر مطار دبي استعداداً لملاقاة المنتخب الإماراتي ودياً غداً ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات في الخامس من يناير المقبل.

وتعتبر هذه المباراة هي الثانية للمنتخب اليمني تحت قيادة المدرب الجديد السلوفاكي جان كوسيان بعد المباراة الأولى الجمعة الماضية أمام المنتخب السعودي، والتي خسرتها اليمن بهدف من دون رد.

وتكونت بعثة المنتخب اليمني من: طلال بن حيدره رئيس البعثة، عبدالله الثريا مدير المنتخب، جان كوسيان مدرب المنتخب، محمد النفيعي مساعد المدرب، ميلوسلاف بروزك مساعد المدرب، مدرب اللياقة، خالد عطية مدرب الحراس، محمد الخميسي المنسق الإعلامي، عبدالرقيب مهيوب إداري المنتخب، د. مصلح سلمان طبيب، وائل قيراط اختصاصي العلاج الطبيعي، واللاعبين محمد عياش، سعود السوادي، سالم الهارش، محمد فؤاد، مدير عبدربه، عبدالمعين الجرشي، محمد بارويس، علاء الدين نعمان الصاصي، رامي الوسماني، عبدالمجيد صبارة، أحمد الحيفي، حسين غا.


جاهزية


أكد لاعبو المنتخب اليمني جاهزيتهم لمواجهة المنتخبات القارية المشاركة في بطولة أمم آسيا، على الرغم من عدم استعدادهم بالشكل المطلوب للبطولة، مستشهدين بأنهم كانوا نداً قوياً للمنتخب السعودي في المباراة الودية الأخيرة، وأنهم سيكونون نداً أقوى أمام منتخب الإمارات غداً في دبي.

ويرى لاعبو اليمن السعيد أن مباراة الغد ستكون مفيدة للمنتخبين الإماراتي واليمني، مؤكدين أنهم سيقدّمون أداء مميزاً ويستغلون المباراة للاستعداد البدني لآسيا التي يعودون إليها من بعد غياب طويل جداً.

ويعوّل لاعبو اليمن على الجالية اليمنية الموجودة بأعداد كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لمؤازرتهم في مبارياتهم الودية والرسمية في آسيا 2019 مثلما كانت هي الأقوى والأبرز في خليجي الرياض 22.

مكاسب

قال لاعب المنتخب اليمني علاء الصاصي إنهم استفادوا كثيراً من مواجهة الأخضر السعودي الجمعة الماضية، وسيستثمرون مواجهة الأبيض الإماراتي غداً بصورة أكبر، متمنياً أن يكون المنتخبان في أحسن حالاتهما وتقديم مباراة ممتعة تخدم المنتخبين.

واعتبر الصاصي أن أرض الإمارات هي أرض لكل اليمنيين والعرب، والمنتخب اليمني سيلعب على أرضه وبين جمهوره، مشيراً إلى أن الجالية اليمنية ستكون سنداً لهم وأنه لا خوف من الدعم الجماهيري في آسيا 2019 أو في المباريات الودية التي تسبق الحدث القاري.

مباراة قوية

أكد حارس المنتخب اليمني محمد عياش أن المنتخب اليمني لن يكون خصماً سهلاً على الرغم من ضعف وقلة الإمكانات والظروف التي يمر بها اليمن السعيد.

وشدد حارس المنتخب اليمني على أنهم سيقاتلون في كل مباراة رسمية أو ودية من أجل هيبة الكرة اليمنية وإثبات قدرة وموهبة اللاعب اليمني الذي يعشق كرة القدم ويمارسها في كل الظروف.

الاستعداد النفسي

أفاد لاعب خط وسط المنتخب اليمني حسين الغازي بأنهم جاهزون دائماً لأي مباراة سواء أكانت ودية أم رسمية، مشيراً إلى أن المنتخبين الإماراتي واليمني سيستفيدان كثيراً من مباراتهما الودية قبل الاستحقاق الآسيوي على أرض زايد.

وشدد الغازي على أهمية الاستعداد النفسي قبل البدني لجميع اللاعبين قبل بطولة أمم آسيا 2019 على أرض الإمارات، والتي ستشهد حضوراً جماهيرياً قوياً من الجالية اليمنية في الإمارات.

ند قوي

لفت مهاجم منتخب اليمن أحمد السروري إلى أن المنتخب اليمني أثبت أنه ند قوي أمام الأخضر السعودي في المباراة الماضية على الرغم من عدم جاهزيته وضعف استعداداته، مؤكداً أنهم سيقدّمون أداء أقوى أمام منتخب الإمارات غداً.

وتوقع السروري أن يقدم منتخب اليمن أداء أفضل أمام الإمارات، منوهاً بأنه سيكون له كلمة قوية في مباراة الغد.

دعوة الجماهير

أعرب مهاجم منتخب اليمن محسن قراوي عن سعادته بالأداء الجيد الذي قدّمه منتخب اليمن أمام شقيقه السعودي في المباراة الودية الماضية، مشدداً على أنه سيكون أفضل أمام شقيقه الإماراتي غداً.

ودعا قراوي الجماهير اليمنية إلى متابعة ودعم منتخبهم من المدرجات في المباريات الودية قبل الرسمية، متوقعاً أن تحضر جماهير اليمن السعيد بكثافة في البطولة.