الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بوكيتينو: توتنهام حقق «المهمة المستحيلة»

بوكيتينو: توتنهام حقق «المهمة المستحيلة»

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير إن فريقه أكمل «مهمة مستحيلة» في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعافى من بداية كارثية ليتأهل إلى أدوار خروج المغلوب بتعادله 1ـ1 مع مستضيفه برشلونة أمس الثلاثاء.

وأبلغ بوكيتينو الصحافيين «أنا سعيد للغاية وفخور. أتذكر أنه بعد مباراة أيندهوفن لم يؤمن أي شخص بإمكانية التأهل. كانت مهمة مستحيلة ولكننا هنا الآن وبلغنا الدور التالي».

«هذا إنجاز هائل للنادي. نحن سعداء بجماهيرنا التي حضرت إلى هنا وحول العالم. هذه دفعة معنوية كبيرة للنادي، واللعب في أدوار خروج المغلوب على ملعبنا الجديد في العام الجديد يمثل حافزاً كبيراً لنا».

وبدا أن آمال توتنهام في مواصلة مشواره في البطولة الأوروبية البارزة انتهت عندما أدرك ماورو إيكاردي التعادل لإنترميلان.

وأشار بوكيتينو إلى أن لاعبيه دخلوا في صراع نفسي بمحاولة الحفاظ على التعادل مع برشلونة أو السعي للفوز في حال تسجيل إنترميلان هدفه الثاني في المباراة الأخرى.

وقال «كان من الصعب السيطرة على الأمور في آخر عشر دقائق. اللاعبون علموا بنتيجة مباراة إنترميلان، ومن الصعب ترجمة ما يجب فعله على أرض الملعب».

«يجب عليك التسجيل للفوز ولو اهتزت شباكك فستخسر. ربما نتحدث بشكل مختلف بعد ذلك».

وأوضح مدرب توتنهام أن بلوغ دور الستة عشر في مجموعة تضم اثنين من أكبر الأندية في البطولة كان من بين أبرز إنجازاته منذ توليه تدريب الفريق في 2014.

وقال «من الصعب التحكم في كل شيء بداخلنا لكننا قمنا بعمل رائع. الاحتفال مع الجميع بعد أربع سنوات ونصف أمر رائع. كانت أول مرة أشعر فيها بشيء استثنائي».

وتابع «التواصل كان مذهلاً ولكننا بحاجة لأن نكون أذكياء بشأن كيفية التعامل مع طاقتنا».