السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

استبعاد أوكازاكي وكاغاوا من قائمة اليابان لكأس آسيا

استبعاد أوكازاكي وكاغاوا من قائمة اليابان لكأس آسيا

انضم مايا يوشيدا قلب دفاع ساوثامبتون إلى تشكيلة من 23 لاعباً أعلنتها اليابان اليوم الأربعاء من أجل كأس آسيا لكرة القدم 2019، ولكن القائمة لم تشمل شينجي أوكازاكي مهاجم ليستر سيتي ولا شينجي كاغاوا صانع لعب بروسيا دورتموند.

ويحتل أوكازاكي (32 عاماً) المركز الثالث في قائمة هدافي اليابان عبر العصور ولكنه فشل في تسجيل أي هدف مع ناديه أو منتخب بلاده منذ عام، بينما لم يشارك كاغاوا (29 عاماً) مع دورتموند سوى في أربع مباريات هذا الموسم.

وأعاد المدرب هاجيمي مورياسو ضم يوتو ناجاتومو مدافع غلطة سراي وتاكوما أسانو مهاجم هانوفر بعد غيابهما عن فوز اليابان 4ـ صفر على قرغيزستان في آخر مباريات الفريق الودية بسبب الإصابة.

وسيوفر تاكومي مينامينو لاعب رد بول سالزبورغ حلولاً إبداعية في وسط الملعب، حيث من المرجح أن يسانده شويا ناكاجيما لاعب بورتيمونينسي البرتغالي وريتسو دوان لاعب جرونينجن الهولندي.

وتقام كأس آسيا التي توسعت لتضم 24 فريقاً في الإمارات في الفترة من الخامس من يناير إلى أول فبراير.

وتفتتح اليابان التي تلعب في المجموعة السادسة مشوارها في البطولة ضد تركمانستان في التاسع من يناير قبل أن تواجه سلطنة عمان وأوزبكستان لاحقاً.

وجاءت تشكيلة اليابان على النحو التالي:

حراس المرمى: ماساكي هيجاشيجوتشي، شويتشي جوندا، ودانييل شميدت.

المدافعون: يوتو ناغاتومو، تومواكي ماكينو، مايا يوشيدا، شو ساساكي، هيروكي ساكاي، سي مورويا، جينتا ميورا، وتاكيهيرو تومياسو.

لاعبو الوسط: توشيهيرو أيوما، جينكي هاراجوتشي، جاكو شيباساكي، واتارو إندو، جونيا إيتو، شويا ناكاجيما، تاكومي مينامينو، هايدماسا موريتا، وريتسو دوان.

المهاجمون: يويا أوساكو، تاكوما أسانو، وكويا كيتاجاوا.