الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فالفيردي يقترب من الرحيل عن برشلونة

فالفيردي يقترب من الرحيل عن برشلونة
يبدو أن العام الجديد سيكون عاصفاً بالنسبة لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، فقد تجاوزت احتمالات رحيل المدير الفني للفريق، إرنستو فالفيردي، نهاية الموسم الجاري حد الشائعات وأصبحت توقعاً مؤكداً بشكل كبير.

ولم تفلح تصريحات رئيس النادي الإسباني، جوسب ماريا بارتوميو، قبل أسبوعين بالتأكيد أن عقد فالفيردي يمتد حتى عام 2020، في الحد من الشائعات المثارة حول رحيل الأخير، حيث أكدت مصادر مقربة من مجلس إدارة برشلونة أنه سيكون هناك اتفاق وشيك حول فك الارتباط بين النادي والمدرب.

وكان فالفيردي (54 عاماً) أثار الشكوك من جديد حول استمراره مع برشلونة عند لقائه بعض وسائل الإعلام الموالية لنادي برشلونة قبل ساعات قليلة من بداية العام الجديد، وقال فالفيردي في عبارة مقتضبة «لا أعرف ماذا سأفعل في الموسم المقبل».


واعتاد فالفيردي التأكيد دائماً أنه لم يشعر بعد بالإنهاك الذي دفع سلفيه جوسيب غوارديولا ولويس إنريكي إلى الرحيل عن برشلونة، ولكن تصريحاته الأخيرة أثارت شكوكاً كبيرة حول مسألة استمراره على رأس القيادة الفنية للنادي الكتالوني حتى الموسم المقبل.


وأكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن فالفيردي لن يستمر حتى انتهاء تعاقده في 2020، وأنه سيصل إلى اتفاق مع إدارة برشلونة يرحل بمقتضاه عن النادي مقابل تعويض مادي مناسب.

وأشارت «أ س» إلى أن فالفيردي يحاول تأجيل الحديث عن رحيله قدر الإمكان معتمداً على النتائج الجيدة التي يحققها فريقه في الوقت الحالي، ففوزه بأحد الألقاب الكبيرة مع نهاية الموسم سيجعل الجدل حول رحيله غير ذي معنى.

ولكن وسائل الإعلام الإسبانية أكدت أن فوز المدرب الإسباني بإحدى البطولات المهمة لن يجعل استمراره مع برشلونة أمراً محتوماً.

وأوضحت «ماركا» أن الجدل والشائعات سيظلان يحيطان بالنادي الكتالوني في الأشهر المقبلة حتى نهاية الموسم إذا لم تصدر عن النادي أو المدرب تصريحات واضحة، دون لبس، بشأن مستقبله مع برشلونة.