الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الدوري الإسباني يعود بقمة الوصافة بين إشبيلية وأتلتيكو مدريد

الدوري الإسباني يعود بقمة الوصافة بين إشبيلية وأتلتيكو مدريد

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى الدوران نهاية الأسبوع الحالي بقمة نارية بين المطاردين المباشرين لبرشلونة المتصدر، إشبيلية الثالث وأتلتيكو مدريد الثاني على ملعب رامون سانشيس بيثخوان في الأندلس الأحد في المرحلة الـ 18.

ويأمل الفريق الكاتالوني في الاستفادة من قمة المطاردين المباشرين لتوسيع الفارق الذي يفصله عنهما وضمان لقب بطل الخريف الشرفي، وذلك عندما يحل ضيفاً على خيتافي السابع الأحد أيضاً.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد، وخمس نقاط أمام إشبيلية المهدد بلحاق ريال مدريد به إلى المركز الثالث في حال فوز الأخير على مضيفه فياريال اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 17.

ويطمح إشبيلية إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة التوازن والوصافة من الممثل الثاني للعاصمة.

وكان إشبيلية خسر الوصافة لصالح أتلتيكو مدريد في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام ليغانيس 1-1 وفوز الفريق المدريدي على ضيفه إسبانيول 1-صفر، علما بأن الفريق الأندلسي كان في الصدارة قبل 4 مراحل قبل أن يتنازل عنها بسقوطه في فخ التعادل 3 مرات.

ويحوم الشك حول مشاركة خيسوس نافاس والمدافع الدولي الدنماركي سايمون كيار مع إشبيلية لعدم تعافيهما من الإصابة حيث شاركا في جزء فقط من التدريبات الجماعية الثلاثاء، فيما يغيب الأرجنتيني غابريال مركادو وفرانكو فاسكيس بسبب الإيقاف.

ويعول إشبيلية على هدافيه الدوليين الفرنسي وسام بن يدر والبرتغالي أندريه سيلفا صاحبي الثمانية أهداف لكل منهما حتى الآن هذا الموسم.

في المقابل، يمني أتلتيكو مدريد النفس بمواصلة صحوته في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه الرابع توالياً للإبقاء على الأقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن النادي الكاتالوني.