الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أرقام تنتظر ميسي لتحطيمها في عام 2019

أرقام تنتظر ميسي لتحطيمها في عام 2019
مع بداية عام 2019، وعودة عجلة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للدوران من جديد ابتداء من اليوم، يتطلع مهاجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي إلى مواصلة الموسم الرائع مع العملاق الكتالوني متصدر الليغا، إلى جانب بعض الإنجازات الخاصة التي يتطلع إلى تحطيمها وتخليد أسطورته في دفتر البطولة الإسبانية العريق.

وعاد ميسي أمس الأول إلى برشلونة برفقة زميله الأوروغواياني لويس سواريز من أجل الاستعداد مع فريقه لمباراة خيتافي في الليغا، وذلك بعد عطلة أعياد الميلاد التي قضاها مع عائلته والتي استمرت لأكثر من عشرة أيام.

ووفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن ميسي يسعى إلى الاستفادة من الراحة السلبية التي حصل عليها في الآونة الأخيرة من أجل الذهاب بعيداً مع البارسا في منصات التتويج هذا الموسم.


وهناك أرقام خاصة تنتظر ميسي بشكل فردي ليحطمها في الأشهر الـ 12 المقبلة نرصدها تالياً.


إنجاز غيغز مع يونايتد

إذا ما نجح ميسي في قيادة برشلونة إلى التتويج بثلاثية في الموسم الجاري، فإنه سيصل رصيده من الألقاب مع برشلونة إلى 36 لقباً، ليعادل بذلك إنجاز النجم الويلزي رايان غيغز، المتوج بالعدد ذاته مع فريقه مانشستر يونايتد، والذي يتربع على قائمة أكثر النجوم حصداً للألقاب مع نادٍ واحد.

ويمتلك ميسي دوافع خاصة لذلك، خصوصاً دوري أبطال أوروبا الغائب عن النادي منذ 2015، والذي وعد به جماهير فريقه منذ بداية العام الجاري.

معادلة رقم إنييستا وتشافي

يمكن لميسي أن يصبح ثاني أكثر لاعب يخوض مباريات بقميص برشلونة، إذ يحتل حالياً المركز الثالث برصيد (657 مباراة) وبفارق 13 مباراة عن العملاق أندريس إنييستا صاحب الـ 674 مباراة، في حين يتطلع أيضاً لمعادلة رقم تشافي هرنانديز صاحب المركز الأول برصيد 767 مباراة مع برشلونة.

تخطي رقم كاسياس

ربما، لن يجد ميسي صعوبة في تخطي رقم الحارس الأسطوري إيكر كاسياس مع ريال مدريد، والذي يعد صاحب أكبر رصيد من الانتصارات في الليغا مع فريقه، وذلك بـ 334 فوزاً طوال مسيرته الظافرة مع الميرنغي.

ويبتعد ميسي بـ 11 انتصاراً فقط من كاسياس ما يجعله مؤهلاً لتخطيه في هذا العام.

البيتشيتشي السادس

يسعى ميسي بكل جدية للاحتفاظ بجائزة الحذاء الذهبي (البيتشيتشي) للمرة الثالثة توالياً كأفضل هداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وزيادة مرات فوزه فيها إلى ستة، وهو أمر لم يسبقه إليه أحد في تاريخ المسابقة العريقة.

الهاتريك رقم 50

يجلس ميسي على بعد مرة واحدة فقط من أجل الوصول إلى الهاتريك رقم 50 في مسيرته الكروية وهو رقم قياسي.