السبت - 27 يوليو 2024
السبت - 27 يوليو 2024

السيتي يطارد الصدارة أمام ولفرهامبتون وسولسكاير في اختبار توتنهام

يخوض النرويجي أولي غونار سولسكاير أول اختبار جدي له منذ توليه الإشراف على تدريب مانشستر يونايتد عندما تحل كتيبته على توتنهام غداً في ملعب ويمبلي، في المرحلة الـ 22 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي تشهد تجدد الصراع على اللقب بين ليفربول المتصدر ومنافسه البطل مانشستر سيتي.

وتعاقد يونايتد مع سولسكاير حتى نهاية الموسم الجاري خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال الشهر الماضي، بسبب سوء النتائج، ونجح في قيادة فريقه إلى الفوز في مبارياته الخمس (أربع في الدوري المحلي وأخرى في الكأس)، وهو سيكون في لندن بمواجهة المدرب المرشح بقوة لتولي تدريب «الشياطين الحمر» في الموسم المقبل، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وفي حين كانت انتصارات يونايتد الأخيرة في الدوري على فرق من الصف الثاني هي كارديف سيتي، هاردسفيلد، بورنموث ونيوكاسل، سيكون سولسكاير في مواجهة تحدّ مختلف ضد توتنهام الذي لم يزل يعد من المنافسين المحتملين على اللقب، لكونه يبتعد عن المتصدر بست نقاط فقط.


وكان توتنهام ألحق بيونايتد خسارة قاسية على ملعب أولد ترافورد في أغسطس الماضي بثلاثة أهداف من دون رد.


وبعد استراحة المحارب على جبهة الدوري لانشغالهما بمباريات كأس إنجلترا، يعاود ليفربول ومانشستر سيتي صراعهما نحو اللقب، حيث يحل الأول ضيفاً على برايتون اليوم، بينما يستقبل الثاني ولفرهامبتون بعد غدٍ.

وكان السيتي قد ألحق بليفربول الهزيمة الأولى الموسم الجاري بفوزه عليه (2 - 1) في المرحلة الـ 21، ليشعل الصراع مجدداً مع تقليص الفارق بين الفريقين إلى أربع نقاط.

وتبعت تلك الخسارة الخروج المفاجئ لليفربول من الدور الثالث لكأس إنجلترا بخسارته أمام ولفرهامبتون (1 - 2)، في مباراة خاضها مدربه الألماني يورغن كلوب بتشكيلة أغلبيتها من لاعبي الصف الرديف.

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في ملعب برايتون الذي لم يخسر سوى مرتين على أرضيه في عشر مباريات الموسم الجاري، كما خسر بصعوبة على ملعب أنفيلد (0 - 1) في أغسطس الماضي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ويستهام مع أرسنال، بيرنلي مع فولهام، ليستر سيتي مع ساوثمبتون، كريستال بالاس مع واتفورد، كارديف سيتي مع هادرسفيلد، تشيلسي مع نيوكاسل وايفرتون مع بورنموث.