السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

في مواجهة إشبيلية .. الريال يتحدى الإصابات

في مواجهة إشبيلية .. الريال يتحدى الإصابات
يلتقي ريال مدريد مع ضيفه إشبيلية السبت في قمة نارية ضمن المرحلة الـ 20 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يخوض برشلونة المتصدر اختباراً سهلاً أمام ضيفه ليغانيس الـ 13 بعد غدٍ.

وتتجه الأنظار إلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، حيث تقام قمة فض شراكة المركز الثالث بين ريال مدريد وضيفه الأندلسي، ويملك كل منهما 33 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لإشبيلية، ويبتعد الطرفان عشر نقاط خلف برشلونة المتصدر بفارق خمس نقاط عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي يحل غداً أيضاً ضيفاً على هويسكا صاحب المركز الأخير.

ويحاول ريال مدريد استغلال عامل الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث ورد الاعتبار لخسارته المدوية على أرض ضيفه (0 - 3) ذهاباً، والتي كانت الأولى للنادي الملكي في الليغا هذا الموسم قبل أن تتواصل خيباته، حيث مُني حتى الآن بست هزائم آخرها في المرحلة قبل الماضية أمام ضيفه ريال سوسييداد.


وإدراكاً منه لصعوبة المهمة أمام إشبيلية وأهمية الفوز غداً، أراح مدرب ريال مدريد الأرجنتيني سانتياغو سولاري أبرز الركائز الأساسية في تشكيلته خلال مباراة الكأس فلعب فقط الفرنسي رافايل فاران والبرازيلي مارسيلو ومواطنه كاسيميرو ولوكاس فاسكيث.


ويعاني ريال مدريد من إصابات عدة في صفوفه، آخرها لرأس حربته الفرنسي كريم بنزيمة بكسر في أصبع يده في المباراة ضد المضيف الأندلسي ريال بيتيس (2 - 1).

ويغيب الويلزي غاريث بايل وماركو أسينسيو وحارس المرمى الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، بسبب الإصابة.

برشلونة مرشح للفوز

يبدو برشلونة مرشحاً بقوة لمواصلة انتصاراته المتتالية ورفع عددها إلى سبعة، والحفاظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن أتلتيكو، عندما يستضيف ليغانيس الـ 13.

ويعوّل الفريق الكاتالوني على نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي، متصدر لائحة الهدافين برصيد 17 هدفاً، والأوروغواياني لويس سواريز الثاني (14 هدفاً).

وقدم ليغانيس مباراة رائعة أمام الفريق الرديف لريال مدريد في الكأس أمس، لكنه سيواجه هذه المرة خصماً شرساً يتربع على الصدارة بعروض هجومية رائعة، حيث يملك أقوى خط هجوم (53 هدفاً).

بدوره، يخوض أتلتيكو مدريد اختباراً سهلاً أيضاً عندما يحل ضيفاً على هويسكا صاحب المركز الأخير.

ويدخل الممثل الثاني للعاصمة مباراة الغد بمعنويات مهزوزة بعد خروجه من مسابقة الكأس على يد عقدته جيرونا بتعادلهما (3 - 3) في مدريد بعدما تعادلا (1 - 1) ذهاباً في جيرونا.

ويلعب السبت أيضاً سلتا فيغو مع فالنسيا، وبعد غد ريال بيتيس مع جيرونا، وفياريال مع أتلتيك بلباو، ورايو فايكانو مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع بلد الوليد.

وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء إيبار مع إسبانيول.