الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الأبيض جاهز لعبور قيرغيزستان

الأبيض جاهز لعبور قيرغيزستان
واصل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم تدريباته في أبوظبي، استعداداً لمعركة دور الـ 16 من كأس آسيا الإمارات 2019، أمام منتخب قيرغزستان غداً على استاد مدينة زايد الرياضية، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين يتأهل الفائز فيها إلى الدور ربع النهائي.

ووقف ألبيرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب، على كل التفاصيل من أجل الاطمئنان على سير الإعداد بالصورة المطلوبة والوصول إلى الجاهزية التي يطمح إليها قبل المران.

ويختتم منتخب الإمارات إعداده للمواجهة المهمة والمرتقبة بالمران الرئيس اليوم على ملعب المباراة استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.


وركز زاكيروني في تدريبات أمس على أهمية تطوير الأداء، والتركيز على نقاط القوة والضعف لدى منتخب قيرغيزستان، إضافة إلى إجراء بعض التغييرات الفنية والتكتيكية في تشكيل وطريقة لعب الأبيض.


وسادت التدريبات الحماسة والتفاؤل في تجاوز هذه المرحلة المهمة، وبدا نجوم الأبيض في وضع بدني جيد وروح معنوية عالية تبشر بمواصلة تميزه في هذه البطولة القارية وصولاً إلى الأدوار النهائية.ملحمة جماهيرية

سيكون عشاق كرة القدم الإماراتية غداً على موعد مع ملحمة جماهيرية جديدة، وهم يتوافدون بالآلاف إلى استاد مدينة زايد الرياضية لدعم ومساندة المنتخب في مباراته المهمة أمام منتخب قيرغيزستان.

ويتمنى لاعبو الأبيض أن تكرر الجماهير وقفتها القوية خلفهم في مباريات دور المجموعات، بعد أن حضروا وآزروا بكثافة في المباريات أمام البحرين والهند وتايلاند وحصلت الجماهير الإماراتية على الكثير من الإشادات بعد حضورها المميز، وأكدت مدى ارتباطهم بمنتخب بلادهم وحرصهم على تشجيعه حتى يحقق الآمال المرسومة.

تركيز شديد

أبدى رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، مروان بن غليطة، سعادته بإنهاء المنتخب مهمته الأولى في بطولة كأس آسيا 2019 بنجاح، والتأهل إلى دور الـ 16، متصدراً لمجموعته التي ضمت كلاً من البحرين، الهند وتايلاند.

ووصف رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم المرحلة المقبلة بالصعبة، والتي تحتاج إلى تركيز شديد من أجل الفوز غداً على منتخب قيرغيزستان في استاد مدينة زايد الرياضية، لبلوغ الدور ربع نهائي في البطولة القارية المقامة على أرضنا وبين جماهيرنا.

ودعا بن غليطة الجماهير الإماراتية والمقيمين على أرض الإمارات إلى مساندة الأبيض في مهمته القارية غداً «أنتم العون والسند والوقود للمنتخب في هذه البطولة، وكلنا ثقة بأنكم ستحضروا بقوة في المباريات المقبلة».

وجدد بن غليطة ثقته بالجهازين الفني والإداري للمنتخب وباللاعبين وبوجود العزيمة الكافية داخلهم لتحقيق الفوز والتأهل للمراحل النهائية في البطولة، معتبراً أن المباريات تؤخذ خطوة بخطوة، وأن التركيز اليوم على قيرغيزستان للتأهل وإنهاء المرحلة الثانية بنجاح.

المنتخب جاهز

أكد مشرف منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، حسن سهيل، جاهزية الأبيض لمواجهة قيرغيزستان، مطالباً جماهير الأبيض بالمؤازرة غداً لتحقيق الفوز والانتقال إلى المرحلة الأصعب بالبطولة.

قال سهيل: «أنتم سلاح المنتخب في البطولة القارية، أنتم سندنا وعزوتنا، واللاعب رقم واحد ولا نستطيع الاستغناء عن وقوفكم، كما عودتمونا دائماً في كل المحافل الرياضية، واليوم يومكم واللاعبين بحاجه لكم، ومعكم سنكمل المشوار إن شاء الله لبلوغ منصة تتويج كأس آسيا».

سلاح الأبيض

رأت عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، أمل بوشلاخ، أن جماهير الأبيض أساس نجاح المنتخب طوال مسيرته الكروية ومع مختلف الأجيال.

وأكدت بوشلاخ أن جماهير الإمارات تدرك دورها وأهمية حضورها أمام قيرغيزستان غداً لدعم الأبيض في مهمته القارية، منوهة بأن عشاق الأبيض سيساندونه من كل مكان في الدولة وصولاً إلى اعتلاء عرش القارة.