الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

احتفاء بمسيرة كاسياس .. اللاعب رقم 1 في تحطيم أرقام دوري أبطال أوروبا

أشادت وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الأربعاء، بمسيرة الإسباني ايكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، والتي قضاها في بطولة دوري أبطال أوروبا، مسلطة الضوء على أبرز الأرقام القياسية التي حققها.

وذكرت صحيفة «أس» الإسبانية أن كاسياس خاض ليلة أمس مباراته رقم 175 في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي جمعت بين روما الإيطالي وبورتو البرتغالي في ذهاب دور الستة عشر لهذه البطولة القارية الكبيرة.

وأوضحت الصحيفة أن كاسياس بدأ مسيرته مع تحطيم الأرقام القياسية في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ أن لعب مباراته الأولى فيها بتاريخ 15 فبراير 1999 بقميص ريال مدريد أمام أولمبياكوس اليوناني، وانطلق منذ ذلك اليوم لتحطيم جميع الأرقام القياسية في البطولة الأوروبية حتى أصبح اللاعب رقم واحد في هذا الصدد.


ويعتبر كاسياس أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا (20 نسخة)، كما يعد أكثر اللاعبين وصولاً إلى الأدوار الإقصائية (19 مرة)، وأكثر من شارك في المباريات (174 مباراة، 150 مباراة منها مع ريال مدريد و24 مباراة أخرى مع بورتو).


كما يعد أكثر اللاعبين حفاظاً على نظافة شباكه في البطولة عبر تاريخها (59 مباراة)، وهو ثاني أسرع اللاعبين للوصول للانتصار رقم 100.

من جانبه، أثنى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الحارس الإسباني عبر تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث قال: «هل يمكن لأحدهم أن يتفوق على أرقامه؟، أمر صعب».