الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ثنائية موراتا تبقي المطاردة بين أتلتيكو وبرشلونة في دوري إسبانيا

ثنائية موراتا تبقي المطاردة بين أتلتيكو وبرشلونة في دوري إسبانيا
أبقى أتلتيكو مدريد على مطاردته لبرشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفضل ثنائية الفارو موراتا التي قادت الفريق للفوز 2-صفر على ريال سوسيداد أمس الأحد على الرغم من أنه خاض آخر نصف ساعة من اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد كوكي.

وارتقى موراتا، الذي سجل أول هدف له مع النادي خلال الانتصار 2-صفر على فياريال الاسبوع الماضي، عالياً ليودع الكرة برأسه من مسافة قريبة بعد مرور نصف ساعة إثر ركلة ركنية أرسلها دييغو جودين قائد أتلتيكو.

واستغل موراتا، المعار من تشيلسي، مهاراته في ألعاب الهواء ثانية ليضاعف الغلة بعدها بثلاث دقائق بعد أن انقض على ركلة حرة من كوكي.


وحصل كوكي لاعب وسط منتخب اسبانيا على الانذار الاول قبل الاستراحة ثم نال الثاني في الدقيقة 62 ليتم طرده.


لكن فريق دييغو سيميوني تأقلم مع الوضع بشكل مثير للإعجاب وبدا أنه من الصعب أن يضيع تقدمه.

ويحتل أتلتيكو المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 53 نقطة مبتعداً بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث ومقلّصاً الفارق إلى سبع نقاط مع برشلونة المتصدر والذي يملك 60 نقطة عقب انتصاره 1-صفر على ريال أمس السبت في لقاء القمة.

وأثنى سيميوني على موراتا لحسمه المباراة قائلاً إنه لم يشكك على الإطلاق في قدرات مهاجمه.

وقال سيميوني خلال مؤتمر صحافي: "مع تعاقدنا مع أي لاعب، فإننا نتوقع منه أن يقدم أفضل ما لديه على الرغم من أن البعض يأخذ وقتاً أطول للتأقلم مقارنة مع الآخرين. لكنني سعيد أكثر بالطريقة التي يعمل بها موراتا ويتأقلم مع الفريق أكثر من سعادتي بأهدافه. اللاعبون الكبار يأخذون وقتاً أقل دوماً للتأقلم. لم يعد صبياً الآن ويمتلك بالضبط الإمكانات التي توقعناها منه".

وأضاف موراتا أن أتلتيكو لن يتخلى عن مطاردته لبرشلونة.

وقال "يجب أن نفوز بكل نقطة ممكنة ونأمل في تعثر برشلونة في الطريق. طالما بقيت نقاط يمكننا المنافسة عليها، فإننا سنقاتل".